رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حزب العدل: ثورة 30 يونيو قضت على مشروع تنظيم الإخوان

ثورة 30 يونيو

هنأ عبد المنعم إمام رئيس حزب "العدل"، الشعب المصرى، بمناسبة حلول الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، التى نجحت فى القضاء على مشروع تنظيم الإخوان الذى سعى إلى تأسيس حكم دينى مستبد، كان يستهدف تحويل مصر إلى رافعة لإحياء مشروع "الخلافة العثمانية" والأطماع التركية فى السيطرة على منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف إمام أن مصر وبعد سبع سنوات من ثورة 30 يونيو، حققت نجاحات فى عدد من الملفات يأتى على رأسها، تنويع مصادر التسليح ورفع تصنيف الجيش إلى المرتبة التاسعة عالميا وعدم التورط فى حرب اليمن وخلق منطقة عازلة فى الشرق الليبى تحت قيادة جيش وطنى ليبى يتمتع بحاضنة شعبية، وإنجاز إصلاح مالى وتدشين البنية التحتية لعدد من محاور التنمية وفق المخطط العمرانى مصر-2050، وهو ما يضع البلاد على طريق مستقبل إقتصادى واعد، لكن مع ذلك تبقى أمام مصر مجموعة من التحديات الخطيرة يأتى فى مقدمتها سد النهضة وإجراء إصلاح إقتصادى شامل وإجراء إصلاح سياسى وتفكيك الفكر المتطرف والإستثمار فى الرأس مال البشرى والإجتماعى: التعليم والصحة والبنية التحتية والحماية والإجتماعية ومكافحة الفقر، وإصلاح الإعلام والمؤسسات الثقافية.

وأضاف إمام أن القضاء على الفكر المتطرف، يظل أحد التحديات الخطيرة أمام الدولة المصرية، والتى تتطلب إجراء إصلاح على مسارين: الأول إصلاح سياسى يستهدف بناء دولة المواطنة: دولة الحرية الفردية والمساواة القانونية. دولة الأمة المصرية التى تعبر عن الإرادة العليا للمجتمع وتترجم قيمه ووجدانه وتطلق طاقته الروحية والعقلية على قاعدة التضامن والأخوة فى الوطن. أما المسار الثانى فيتطلب الدخول مباشرة إلى مرحلة التنوير العقلي، بإجراء ثورة شاملة فى التعليم والثقافة والإعلام، تستهدف تربية الفرد الحر العقلانى المسئول.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات