رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

المسماري يكشف محاولات الإرهابيون لحصار مصر

اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي

حذَّر اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي المجتمع الدولي من خطورة الوضع في ليبيا، خاصة إذا تمكن الإرهابيون المتطرفون من البلاد، مطالبًا أوروبا بـ"إقامة السواتر الترابية" حال حدوث ذلك.

وأضاف "المسماري" في تصريحات لوكالة "سبوتينك" الروسية، أن البرلمان الليبي دائما يطالب المجتمع الدولي بالاستماع إلى حقيقة الأمور في ليبيا، والحكم من خلال ما يصلون إليه من نتائج، مشددا على أهمية الالتزام بحظر السلاح.

وتابع "المسماري": "المجتمع الدولي منقسم، هناك متفرج، وهناك من يريد ليبيا من دون جيش ومن دون شرطة لكي تحاصر مصر، وهناك من يريد أن يحتكر تصدير السلاح إلى ليبيا، كسوق".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي أن المجتمع الدولي لا يزال يطبق قرار حظر التسليح على الجيش الليبي بكل صرامة، ويتابع في كل القواعد الجوية وكل الأجواء الليبية، موضحا أنهم يتابعون في التسليح لدى القوات العربية الليبية.

وفي رسالة للأوروبيين، قال المسماري: "أريد أن أقول لكل المجتمع الدولي: إذا مكنتم الإرهابيين المتطرفين من ليبيا؛ فعليكم أن تبدأوا في إنشاء السواتر الترابية سواء في أوروبا، أو في دول الجوار، لأن هذا الإرهاب سيتمدد وسيصل إلى هذه الدول بكل سهولة بعد ذلك".

اقــــــــرأ أيضًـــــــــــا:

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 1-7-2020

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأربعاء 1-7-2020

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات