أكثر من 3.5 مليون فحص.. الإمارات تعلن حصيلة إصابات ووفيات كورونا

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 07:48 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم الأربعاء، عن تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة.

كما أعلنت عن إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا، على فئات مختلفة في المجتمع، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، بهدف الاكتشاف المبكر لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكرت الصحة الإماراتية، أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في دولة الإمارات، بهدف حصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والمخالطين لهم وعزلهم.

ومن جانبه، اعتمدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث قائمة بالاشتراطات للحصول على الموافقة المرتبطة بعودة المقيمين من حملة الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من الأول من يوليو.

ومن أبرز الاشتراطات، إجراء الفحص المسبق في الدول التي تم التعاقد مع مختبرات رائدة ومعتمدة بها من قبل الجهة المختصة والمنتشرة في حوالي "106" مدن في "17" دولة كمرحلة أولى، على ألا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص "72" ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة، حسبما نشرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وسيتعذر على الأشخاص الصعود إلى الطائرة بدون الحصول على الموافقة المرتبطة بثبوت خلوه من فيروس "كوفيد - 19"، وسيتمكن الأشخاص من الحصول على نتيجة الفحص عبر البريد الالكتروني الخاص بهم.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن جاهزية بقية المختبرات للدول الأخرى خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع الشركاء من خلال إطلاق المرحلة الثانية والتي تضم "19" مدينة في "8" دول، والمرحلة الثالثة بعدد "150" مختبرا ضمن قائمة عدد "31" دولة، وبالإمكان التعرف على قائمة تلك المختبرات وموقف جاهزيتها من خلال زيارة موقع الهيئة.

اقرأ المزيد:

لتزييف الحقائق .. السفارة الأثيوبية تنشر رسائل تشبه الاستغاثة عبر صفحتها

بريطانيا: منح مواطني هونج كونج العمل في المملكة والحصول على جنسيتها

اقرأ أيضا