عبر الانستجرام.. الفتيات يثرن على شاب ارتكب وقائع اغتصاب عديدة حيالهن.. والقومي للمرأة يتدخل

الخميس 02 يوليو 2020 | 05:01 مساءً
كتب : رحاب الخولى

يتابع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حالياً على موقع التواصل الإجتماعي (انستجرام).

قامت مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع ( انستجرام ) لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء .

وقام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات، وقد حقق الجروب متابعة عدداً كبيراً من الفتيات منذ إنشائه حتى وصل إلى الآلاف من المتابعين .

هذا ويؤكد المجلس القومي للمرأة متابعته لهذا الموضوع ، ويهيب بالجهات المعنية للنظر والتحقيق فى هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة .

كما يطالب المجلس جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمى ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذى يستحق طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.

ومن جانبه، هناك سلسلة من الاتهامات طالت عدد من فتيات تطبيق «تيك توك» خلال الأشهر الماضية، إذ حاصرتهن تهمة «تقديم فيديوهات خادشة للحياء»، وآخر هؤلاء ريناد عماد، التي قررت نيابة الدقي منذ ساعات حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة تقديم محتوى وفيديوهات تخدش الحياء، تندرج تحت إذاعة مواد إباحية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك».

وقالت المتهمة في التحقيقات إن بعض الشركات تزعم التسويق للملابس والأحذية على مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم باستقطاب الفتيات، مشيرة إلى أن حلمها كان الشهرة والثراء السريع.

كانت الإدارة العامة لمباحث الآداب ضبطت المتهمة منة الله عماد، وشهرتها ريناد عماد، داخل كافيه بالدقي مملوك لنجل فنان شعبي شهير، وذلك بعد رصدها وهي تقوم بتقديم فيديوهات على موقع «تيك توك» تحتوي على مواد إباحية.

وسرعان ما لحقت بها منار سامي، ٣٠ سنة، الفتاة الثانية التي قبض عليها اليوم، من قبل الإدارة العامة لمباحث الآداب، وهي صاحبة فيديوهات الرقص على «انستجرام وتيك توك»، وظهرت فيها وهي تؤدي حركات راقصة وترتدي ملابس تبرز مفاتنها، وتم ضبطها وبصحبتها شاب، بمنطقة الڤلل ببنها.

اقرأ المزيد:

وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا

السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة بكورونا خلال 24 ساعة

اقرأ أيضا