رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بقيمة 500 جنيه.. منحة جديدة تقدمها التضامن للعاملات بالحضانات

حضانات الأطفال

تعكف وزارة التضامن الاجتماعي على حصر عدد العاملات

بالجمعيات الأهلية لتقديم منحة شهرية لهن، والذين لم يستفيدوا من المنحة الرئاسية، وذلك للعمل على تقديم المنحة لهم من وزارة التضامن الاجتماعي.

و سيتم خلال الأيام القادمة وبعد انتهاء وزارة التضامن الاجتماعي من حصر الأعداد، صرف منحة بقيمة 500 جنيه شهريا للعاملات بالحضانات لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر، وذلك لتضررهن من قرار غلق الحضانات خلال الفترة السابقة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة، أمس الثلاثاء، برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط، عبر خاصية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة آخر المستجدات في ملف دعم العمالة.

وكانت الحكومة فرضت عددا من الإجراءات الاحترازية في شهر مارس الماضي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها غلق بعض الأنشطة مثل الحضانات، وهو ما تخلت عنه بدءا من أول يوليو الجاري، وسمحت للحضانات بعودة الفتح وفقا لعدد من الاشتراطات.

وأشارت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال الاجتماع، إلى ورود العديد من الشكاوى إلى المجلس من السيدات العاملات بالحضانات؛ لتضررهن من قرار غلق الحضانات.

وأكدت مايا مرسي ضرورة الوصول إلى نسب السيدات المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجدة، وقيام جميع الجهات المعنية بحصر أعداد العمالة غير المنتظمة المتضررة من الجائحة بتصنيف هذه الأعداد إلى ذكر وأنثى للوصول إلى العدد الحقيقي للمتضررات من النساء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات