أنباء حزينة.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ الفنانة رجاء الجداوي

الخميس 02 يوليو 2020 | 11:22 مساءً
كتب : آية محمود

ظهرت نتيجة المسحة الثالثة للفنانة رجاء الجداوي، منذ عدة أيام، إيجابية إصابتها، واستمرار تواجد نسبة من الفيرس في جسدها.

وأفاد الطاقم الطبي المعالج للفنانة، أن الحالة الصحية لرجاء الجداوي غير مستقرة، وما يهم الآن هو استعادة الرئة لعملها بشكل طبيعي أكثر من تخلص جسمها من الفيروس، لافتين أنها تتنفس حاليًا عبر أنبوب تنفس بالحنجرة ولا يمكنها التنفس بدونه، فيما تعتبر هذه الأنبوبة هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا، وفي حال فشلت الرئة في استعادة عملها قد يودي ذلك بحياة المريض.

 رجاء الجداوي

وتطور جديد في الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، حيث شهدت حالتها الصحية تحسن ملحوظ إذ أرتفعت نسبة الأكسجين في الدم، وعاد الضبط والضغط لمعدل طبيعي.

أذاع برنامج ET بالعربي، تقريرًا متلفزًا عن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، التي تمكث في العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.

وفي اللقاء، قال د. أمجد حداد - استشاري الحساسية والمناعة، إن رجاء الجداوي تلقت العلاج بحقن بلازما المتعافين من كورونا، مشيرًا إلى أن هناك آمالا في تحول الحالة من سريرية تنفسية إلى متوسطة، وتتعافى من هذا المرض.

وأوضح التقرير أن رجاء الجداوي، لازال حالتها الصحية حرجة، وتمكث في العناية المركزة بالمستشفى، ما جعل الأطباء يجربون معها العلاج بحقن بلازما المتعافين.

يأتي ذلك بعدما، كشفت أميرة مختار، ابنة رجاء الجداوى، عن آخر تطورات الحالة الصحية لوالدتها من خلال منشور عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

ونشرت أميرة مختار مجموعة من الصور لدكاترة مستشفى الاسماعيلية الذى تتلقى فيه الفنانة رجاء الجداوى العلاج، وعلقت "بالرغم من إن أمي لسه تعبانة جدا وما زالت في الرعاية إلا أن كل التقدير والشكر والعرفان بالجميل لكم جميعا على كل المجهود المبذول لأمي وكل المرضى".

وأضافت أميرة مختار: "ربنا يبارك فيكم جميعا حقيقي.. أمي بتدعي لكم جميعا ويارب يتمم شفاها على خير ويشفي كل مريض ويرفع عنها وعنهم هذا المرض الشرس ويحميكم منه جميعًا".

وكانت الفنانة رجاء الجداوي، اكتشفت إصابتها بـ فيروس كورونا المستجد، يوم السبت 23 من مايو الماضي، ودخلت على أثرها إلى مستشفى العزل بـ أبو خليفة في الإسماعيلية، تزامنًا مع عيد الفطر المبارك.

إقرأ أيضًا:

نسخة طبق الأصل.. ميريهان حسين تقلد إليسا (فيديو)

"كلنا مُفتقدينك جدا".. إسعاد يونس تنشر صورة نادرة من أحد أعمالها مع عزت أبو عوف