بالصور.. ضحية جديدة للطائرات الورقية في الإسكندرية

السبت 04 يوليو 2020 | 03:35 مساءً
كتب : أمل ماضي

بعد إنتشار ظاهرة اللهو بالطائرات الورقية بشكل كثيف، خاصة خلال أشهر الحظر، تحولت الظاهرة من لعبة للتسلية إلى أداة قتل، وذلك بعد وقوع عدد من الضحايا سواء قتلى أو مصابين بسبب الطائرات الورقية، نشر منذ قليل كرم البرعي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صور ابنه المصاب بجروح ظاهرة بالوجه والرقبه، موضحا أن الطفل كان بصحبة والدته، بالحديقة أمام مسجد سيدي بشر بالإسكندرية، فإذا بخيط طيارة ورقية يلتف حول عنقه ووجهه، ويشد صاحب الطائرة المجهول الخيط بكل قوته أملا في استعادة طائرته، مما تسبب بجروح بالغه بوجه ورقبة الطفل قد يظل أثرها مصاحبا له باقي حياته.

وأضاف "البرعي" في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أنه حتى الآن لم يتعرف على هوية صاحب الطائرة، وبالتالي لم يقم بعمل محضر بالواقعة.

كذلك تداولت أمس منصات التواصل الاجتماعي، صورا لحادث التفاف خيط طائرة حول عنق أحد سائقي الدليفري أثناء قيادة دراجته البخارية، مما كاد أن يتسبب في ذبحه من منطقة العنق، وترك القيادة وسقوط أرضاً فى محاولة إنقاذ نفسه، مما زاد من إصاباته بحدوث جروح وسحجات وكدمات شديدة بالركب والساقين.

وجاء نص المنشور المتداول كالآتى: "يجي واحد تافه مفيش وراه حاجة غير أنه بيطير طيارات ورق، قرر يطيرها وسط الطريق ع الرصيف اللي قاسم الطريق حارتين، ف حبل الطيارة يلف حوالين رقبة الشاب الغلبان دا وتقريبا ذبح رقبته وكاد أنه يقتله، فى الشاب يسيب ايده وهو سايق عشان الحبل بيسحب رقبته فيقع من على الموتوسيكل بتاعه ويتكسر ويحاول بكل قوته يفك الحبل اللي اتلف حوالين رقبته فى صوابعه تتصاب بجروح تقطع الأوتار والطيارة لسه فى الجو وبتلف على رقبته ويحصل فيها زي ما انتو شايفين".

ومنذ بضعة أيام كشف فيديو سقوط طفل يدعى حسام أحمد برعي في مدينة التل الكبير في الإسماعيلية جثة هامدة، وذلك خلال لهوه مع زملائه فوق سطح منزله بطائرة ورقية.

وفي قرية بسنديلة التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، كان

الطفل إسلام محمد، البالغ من العمر 10 سنوات، يلهو أمام منزله بطائرة ورقية، لتخرج والدته على صوت صرخات الأطفال الذين يلعبون مع ابنها لتجده جثة هامدة، حيث توفى إثر صعقه بالكهرباء عقب تسلقه أحد أعمدة الكهرباء، لفك طائرة ورقية تعلقت بالأسلاك الكهربائية.

وشهدت مدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية إصابة طفل بكسور ونزيف في المخ وذلك بسبب سقوطه من الطابق الخامس أثناء لهوه بطائرة ورقية وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى زفتي العام في حالة حرجة وتم تحويله إلى مستشفى جامعة طنطا.

وفي الجيزة، لقى طفل مصرعه بعد ما صدمه القطار بالقرب من محطة سكك حديد الحوامدية، حيث تلقت شرطة النجدة بلاغًا يفيد بمصرع طفل بعد ما صدمه القطار بالحوامدية، وكشفت التحريات التي أجريت أن الطفل يدعي "ي ش" 10 سنوات، وأثناء قيامه باللهو بـ"طيارة" سقط على السكة الحديد أثناء قدوم القطار رقم 3001.

كما لقي طفل الخميس الماضي مصرعه إثر سقوطه بترعة الشرقاوية التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية أثناء لهوه بطائرة ورقية، حيث تلقت الأجهزة بالقليوبية اخطارا من العميد هيثم حجاج مأمور مركز شرطة قليوب، بمصرع طفل يبلغ من العمر 6 سنوات إثر سقوطه بترعة الشرقاوية التابعة لدائرة المركز أثناء لهوه بطائرة ورقية، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفى، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

ضحايا الطائرات الورقية

ضحايا الطائرات الورقية

موضوعات ذات صلة:

محافظ الإسكندرية يوقع الغرامة على 6 شواطئ و2 كافية لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

تجديد حبس زيكا صديق منار سامي فتاة التيك توك بالقليوبية

اقرأ أيضا