حبس تشكيل عصابي بتهمة استقطاب المواطنين وسرقة متعلقاتهم بالإكراه

الاحد 05 يوليو 2020 | 10:25 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة الأزبكية الجزئية، قرارًا بحبس تشكيل عصابي مكون من عاطلين وسيدتين، 4 ايام على ذمة التحقيقات، بتهمة استقطاب المواطنين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالإكراه بدائرة القسم، كما أمرت النيابة المباحث بالتحريات عن نشاط المتهمين للتوصل للوقائع السابق أن ارتكبوها.

تمكن رجال مباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من سيدتين تستقطب المواطنين بمعاونة آخرين اثنين بسرقة متعلقات الضحية بالإكراه بمنطقة الأزبكية.

تعود بداية الواقعة بتلقى المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من أحد الأشخاص، بتعرفه على فتاتين حال تواجده بمنطقة ميدان رمسيس بدائرة القسم، وأثناء تواجده بصحبتهما بمنطقة "كوبرى مهمشة" فوجئ بشخصين قاموا بتهديده بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزة أحدهما، واستولوا على هاتفه المحمول، ومبلغ مالى كرهًا عنه، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أكدت صحة البلاغ و تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطلَان- سيدتين "لهما معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم بأحد الأكمنة المعدة لهم عدا "أحد العاطلين"، وبحوزتهم كافة المسروقات المستولى عليها، وكذا سلاح أبيض "سكين" المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم "الهارب"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

تجديد حبس ربة منزل بتهمة خطف طليقها وحجزه داخل شقة

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة قليوب، قرارًا بتجديد حبس ربة منزل وآخرين، 15 يوما، على ذمة التحقيقات، لقيامها بمشاركة الآخرين بخطف طليقها لخلافات مالية بينهما.

شهدت منطقة قليوب بمحافظة القليوبية، حيث قامت زوجة بالانتقام من زوجها بطريقتها الخاصة، لإنهاء الخلافات المالية بينها وبين زوجها السابق بعد علمها بزواجه من سيدة أخرى، حيث قررت أن تخطفه للانتقام منه، وقامت بوضع خطة شيطانية كما استعانت بعاملين "لهم معلومات جنائية"، ثم استدراج الضحية، بزعم إنهاء ما بينهما من خلافات وعدولها عن مطالبتها له بدفع مبلغ مالى، وعقب وصوله لشقتها اقتاده باقى المتهمين عنوة واصطحابه بسيارته إلى الشقة محل إقامة أحدهم واحتجازه بها لإجباره على دفع المبلغ المالي، ولكن فشلت، كشفت رجال المباحث ملابسات الحادث.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء جمال الرشيدي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مركز شرطة قليوب، بتلقيه بلاغًا من ربة منزل بغياب زوجها (سائق) منذ ثلاثة أيام عقب خروجه للعمل، مستقلًا سيارته الملاكي، وعدم عودته، واتهمت زوجته السابقة باختطافه، لسابقة وجود خلافات مالية بينهما.

كشفت تحريات فريق البحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من (زوجة المجنى عليه السابقة، وعاملَين "لهما معلومات جنائية"- عاطلَين).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما، وضبط طليقته وأحد المتهمين، وبمواجهتهما اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقررت المتهمة الأولى بوجود خلافات مالية مع المجنى عليه فعقدت العزم على اختطافه لإجباره على إنهاء تلك الخلافات.

وأضافت واستعانتها بباقى المتهمين لتنفيذ مخططها واستدراجها المجني عليه الشقة محل سكنها بزعم إنهاء ما بينهما من خلافات وعدولها عن مطالبتها له بدفع مبلغ مالى، وعقب وصوله لشقتها اقتاده باقى المتهمين عنوة واصطحابه بسيارته إلى الشقة محل إقامة أحدهم واحتجازه بها لإجباره على دفع ذلك المبلغ، حيث أمكن تحرير المجنى عليه من مكان احتجازه وضبط باقى المتهمين المُكلفين بحراسته.

بمواجهة باقي المتهمين بما جاء باعترافات المتهمة الأولى اعترفوا بارتكابهم الواقعة بتحريض من المتهمة المذكورة جرى وإرشادهم ضبط (سيارة المجنى عليه - هاتفه المحمول- وحافظة نقوده)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة لتتولي التحقيق.

اقرأ أيضًا..

العثور على جثة شخص مدفون في الصحراء بالجيزة

مباحث الزاوية الحمراء تنجح في القبض على مسجل خطر قبل ترويجه كمية من الهيروين