الجنايات تُصدر قرارها ضد عاملة ألقت طفلها حيًا في الصرف الصحي

الاحد 05 يوليو 2020 | 03:26 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة جنايات بني سويف، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة، بالسجن 10 سنوات، على عاملة بشركة ملابس بتهمة قتل طفلها حديث الولادة عمدا ومع سبق الإصرار.

كان المحامي العام لنيابات بني سويف المستشار طارق جلال، قرر في 12 ديسمبر من العام الماضي، إحالة "أميرة . ر . ص" عاملة بمصنع ملابس، إلى محكمة الجنايات .

وبحسب التحريات فإن المتهمة حملت سفاحا من زميلها، ووضعت الطفل عقب ولادته داخل كيس بلاستيك وأحكمت غلقه، وأمرت صغيرتها مستغلة حداثة عمرها وعدم إدراكها بإلقائه في مصرف "اللبيني" بعزبة النور" المجاور لمنزلها بقصد الخلاص منه وقتله.

واستمعت المحكمة إلى اعترافات المتهمة، التي قالت إنها حملت سفاحا من "مصطفى . ا .ا" زميلها بشركة الملابس، حيث حاولت إجهاض نفسها عن طريق إحدى الطبيبات إلا أنها رفضت ذلك، ثم أخذت حقنة لإجهاض نفسها، إلا أنها لم تفلح في ذلك، واكتمل حملها، ويوم الولادة وضعت المولود داخل كيس بلاستيكي وأعطته لابنتها صغيرة السن لإلقائه في المصرف المائي المجاور لمسكنها، لتدعي أن المولود لم يكن حيا.

محكمة النقض تؤيد أحكام المؤبد والمشدد ضد 56 متهمًا في "فض اعتصام النهضة"

أصدرت محكمة النقض، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قرارًا برفض طعن المتهمين على أحكام السجن الصادرة بحقهم، في قضية "فض اعتصام النهضة".

وكانت محكمة جنايات الجيزة قضت في 5 مايو 2019، برئاسة المستشار سامح سليمان داوود، بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد، و 52 متهمًا بالسجن المشدد 15 سنة، والحبس سنة لمتهمين، والسجن ثلاث سنوات لمتهم أخر.

كما قضت المحكمة ببراءة 10 متهمين آخرين، في إعادة إجراءات محاكمتهم في القضية.

كما أن محكمة النقض، برئاسة المستشار الدكتور عبد الرحمن هيكل، قضت في مارس الماضي، برفض طعن 80 متهما محكوم عليهم بالمؤبد والسجن المشدد؛ لاتهامهم في ذات القضية.

وتضمن حكم النقض آنذاك، قبول طعن متهمين «حدث» وتخفيف عقوبتهما للسجن 3 سنوات، بدلًا من السجن المشدد 3 سنوات المقضي بها فى حكم الجنايات.

وجاء طعن هؤلاء المتهمين منفردا كون حكم الجنايات صدر بحقهم أول مرة غيابيا، فقاموا بإعادة إجراءات محاكمتهم حضوريًا، وبعدما تمت إدانتهم مجددًا من الجنايات طعنوا على الحكم أمام النقض

إقرأ أيضا

حبس تشكيل عصابي بتهمة استقطاب المواطنين وسرقة متعلقاتهم بالإكراه

تجديد حبس المتهمين في قضية منة عبد العزيز فتاة "تيك توك"