ضبط 2365 قضية تموينية بالمنيا خلال شهر يونيو الماضي

الاثنين 06 يوليو 2020 | 12:03 مساءً
كتب : سماح صلاح

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا إن الحملات التموينية التى نظمتها مديرية التموين نجحت خلال شهر يونيو الماضي في ضبط وتحرير 2365 مخالفة تموينية متنوعة من خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية بالتعاون مع الجهات المعنية .

من جانبه ، أوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن المديرية ضبطت 1790قضية في مجال متابعة المخابز البلدية منها 754 قضية نقص بالوزن و226 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و42 قضايا توقف عن العمل بدون عذر و27 قضية تصريف وتجميع وقضية واحدة مطاحن و42 قضية عدم الاحتفاظ بسجلات و698 قضية أخرى متنوعة مابين (عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم نظافة أدوات العجن ).

وأضاف كما تم ضبط575 قضية فى مجال متابعة الأسعار والأسواق، منها 142 قضية عدم الإعلان عن الأسعار و58 قضيه بيع أزيد من السعر المقرر و25 صلاحية و28 بدون ترخيص و59 ذبح خارج السلخانة و38 مخالف لقانون 113 وعدد 6 مواد بترولية و7غش تجارى و59 تجار تموينيين بالإضافة إلى 153 قضية أخري.

وفي سياق متصل ، واصلت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية للمرور على المخابز البلدية والأسواق بنطاق المركز، بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين والجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من الارتقاء بالمجتمع.

واسفرت الحملات التي نظمتها الوحدة المحلية عن ضبط 15 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين – عدم الإعلان عن أسعار المنتجات).

إقرأ أيضاً..

محافظ القليوبية يشهد إطلاق التيار الكهربائي بمستشفى كفر شكر المركزي تمهيدًا لافتتاحها