إيداع أسرة منار سامي فتاة "التيك توك" سجن مركز طوخ

الاثنين 06 يوليو 2020 | 07:47 مساءً
كتب : محمد ضوه

أكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أنه تم إيداع أسرة منار سامي فتاة التيك توك، "والدها وشقيقها وشقيقتها"، بسجن مركز شرطة طوخ، لتنفيذ قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، لحين عرضهما على المحكمة للنظر في القضية. 

وأضاف المصدر الأمني، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن النيابة العامة بكفر شكر، وجهت لهم تهمتي التعدي على سلطات، والاعتداء على موظف عام أثناء تأدية وظيفته.

كانت قد وردت تحريات المباحث التي أكدت صحة الواقعة وتشاجرهم مع ضابط التأمين، ووجهت النيابة تهمة التعدي على السلطات للمتهمين والإخلال بالأمن.

كان قاضي المعارضات بمحكمة كفر شكر، قرر تجديد حبس منار سامي، فتاة التيك توك، في اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات خادشة للحياء بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور وضبطها بصحبة مسجل سلاح وبحوزتهما سلاح أبيض ومخدرات، بمنطقة كفر سعد دائرة مركز بنها، وأمرت النيابة الأسبوع الماضي بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات وتوجية تهمتي التحريض على فسق وحيازة اقراص مخدرة وسلاح أبيض لها، وتم ترحيلها لمركز كفر شكر.

كانت جلسة تجديد حبس منار سامي، شهدت مشادات بين أسرتها وأحد أفراد الأمن الملكفين بحراسة المتهمة بعدما أصيبت بإغماء داخل القفص، ما أثار أسرتها التي اندفعت للاطمئنان عليها، فحاول الحراس منعهم ما تسبب في تطور الأمر لمشادة بين الطرفين، حيث جرى السيطرة على الموقف، وإعادة الهدوء بعد إبعاد والدتها ووالدها وشقيقها وشقيقتها فيما تحرر مذكرة بالواقعة.

كان قد نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الاثنين، في تحرير طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، بعد اختطافة على أيدي سيدة وعاملين، أثناء لهوه بالقرب من مسكنه بدائرة مركز الخانكة، لمساومة أسرته على مبلغ مالي، نظير إطلاق سراحه، جرى ضبط المتهمين، واعترفوا بارتكابهم الواقعة.

تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي، بتلقية بلاغا من أحد المواطنين مقيم بدائرة المركز، بقيام مجهولين باقتياد نجله 4 سنوات، داخل مركبة "توك توك"، أثناء لهوه بالقرب من مسكنه، والهرب به.

جرى إخطار اللواء هشام سليم مدير مباحث المديرية، والعميد حازم عزت رئيس مباحث القليوبية، وأسفرت جهود فريق البحث، أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص عاطل، مالك مخزن "لهما معلومات جنائية"، عاملَين، سيدة، جميعهم مُقيمون بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، جرى استهدافهم وضبط المذكورين وتحرير الطفل المختطف.

بمواجهتهم تعترفوا بترتكاب الواقعة، وقرر المتهمان الأول والثاني، أنه نظرًا لكونهما مقيمان بذات المنطقة محل إقامة والد الطفل المختطف، واعتقادهما بثرائه فعقدا العزم على اختطاف الطفل ومساومة والده على دفع مبلغ مالي، كفدية نظير إطلاق سراحه.

وفى سبيل تنفيذ مخططهما استعانا بأحد العاملَين لكونه غير معلوم لأهالي المنطقة محل الواقعة، والذي استعار مركبة "توك توك" من أحد أصدقائه، واصطحب رفقته إبنته المتهمة الرابعة، لإبعاد الشك عنه تحسبًا لاستغاثة الطفل، وصراخه، وكذا صديقه العامل الآخر، ولدى علمهم من المتهم الثاني بتواجد الطفل أمام العقار سكنه، توجهوا إليه وقاموا بإختطافه واحتجازه بالمسكن المشار إليه لحين مساومة والده على دفع مبلغ الفدية لإطلاق سراحه.

جرى بإرشاد أحد المتهمين ضبط مركبة التوك توك المُستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضًا:

أمن القليوبية ينجح في تحرير طفل اختطفته عصابة بالخانكة

اقرأ أيضا