رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

التعليم تكشف هوية الطالب المُتسبب في تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2020

الثانوية العامة

حدد فريق الغش الإلكتروني التابع لغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هوية الطالب المسؤول عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان، حيث يؤدي الطالب الامتحان في إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم، الامتحان في مادتي الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الكيمياء).

وتداولت، بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، “شاومينج” لتغشيش طلاب الثانوية العامة، أجزاء من امتحان مادة الفيزياء، والتي يؤديها طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، اليوم الثلاثاء، بمختلف المحافظات، بعد بدء الامتحان بربع ساعة فقط.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس أنه لا صحة نهائيا لكل ما يتم تداوله عبر فيس بوك ، بشأن تسريب امتحان الفيزياء الذي من المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

حيث أكد مصدر مسئول من غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، أن الصور المتداولة عبر صفحات الغش عبر فيس بوك الآن لا علاقة لها نهائيا بالامتحان الأصلي الذي سيوزع في اللجان

وأوضح المصدر، أنه لا مجال لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2020 من الأساس، لأنها مؤمنة تأمينا مشددًا بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومن المستحيل أن أفقد سريتها قبل توزيعها داخل اللجان

وحذر المصدر جميع طلاب الثانوية العامة من الانسياق خلف محاولات صفحات الغش للنصب و جمع الأموال بصور امتحانات مزيفة لا علاقة لها بما سيوزع داخل اللجان ، مشددا على أن الوزارة تتعاون مع مباحث الإنترنت إغلاق أي صفحة تتعمد الإخلال بمنظومة امتحانات الثانوية العامة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة ، اليوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2020 ، الامتحان في مادتي الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) في نفس اليوم ، الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الكيمياء).

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، دفعة العام الدراسى الجارى، 2019،2020 بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق"، ويؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

اقرأ المزيد

تداول أجزاء من امتحان الفيزياء للثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي

بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات