رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تحسم الجدل حول انتقال كورونا عبر الهواء

الصحة العالمية

أفادت شبكة العربية في نبأ عاجل لها، أن الصحة العالمية أعلنت عن وجود أدلة مبدئية على انتقال كورونا عبر الهواء، وأن

فيروس كورونا يتسارع ولم يصل إلى ذروته بعد.

و حذرت منظمة الصحة العالمية، من إضعاف الجهاز وصحة الإنسان عن طريق تعاطى المواد المخدرة، مؤكده أن تأثير المخدرات على صحة الإنسان قد تؤدى إلى نتائج أسوأ من مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لافتة إلى التأثير الخطير للمواد المخدرة على الرئة.

ونشرت صفحة منظمة الصحة العالمية "مصر" عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورة توعوية، وكتبت فى تعليقها عليها، "لا تُضعف جهازك المناعى وصحتك عن طريق تعاطى مواد مُخدرة لأنها يمكن أن تؤدى إلى نتائج أسوأ من مرض كوفيد-19.. فمثلاً، يمكن أن يؤدى التدخين واستنشاق المواد المخدرة إلى الحد من قدرة الرئة على القيام بوظيفتها، وأن يزيد من تعرضك لخطر العدوى".

ويشار إلى أن وكالة "روتيرز"، كانت قد قالت إن منظمة الصحة العالمية تراجع التقرير الجديد الذى نشر مؤخرا من عدد من العلماء يؤكد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال الهواء، والذى يحثها على تحديث توجيهاتها حول فيروس كورونا التاجى الجديد، بعد أن أوضح أكثر من 200 عالم فى رسالة إلى المنظمة دليلا على أن الفيروس يمكن أن ينتشر فى الهواء من خلال الرزاز الصغير المحمول جوا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن الفيروس الذى يسبب فيروس كورونا COVID-19 ينتشر فى المقام الأول من خلال قطرات صغيرة يتم طردها من أنف وفم شخص مصاب، مما يجعلها تنتشر على الأرض بسرعة، ولكن فى رسالة مفتوحة نشرت يوم الاثنين فى مجلة Clinical Infectious Diseases Journal ، حدد 239 عالما فى 32 دولة الأدلة التى يقولون إنها تظهر أن جزيئات الفيروس العائمة، يمكن أن تصيب الأشخاص الذين يتنفسونها، نظرًا لأن هذه الجسيمات الصغيرة يمكن أن تبقى فى الهواء، فإن العلماء يحثون منظمة الصحة العالمية على تحديث إرشاداتها.

اقرأ المزيد:

استثناء صلاة الجمعة.. إعادة فتح المساجد لأداء الفرائض الخمس في المغرب

الأعلي للجاماعات يكشف حقيقة رسوب الطلاب فى حالة تغيبه عن الامتحانات

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات