الصحة العالمية ترسل خبراء إلى الصين للتحقق في مصدر كورونا

الثلاثاء 07 يوليو 2020 | 06:29 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إرسال خبراء إلى الصين للتحقيق في مصدر فيروس كورونا.

وقال تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، إنه في الأشهر الماضية، كان هناك الكثير من النقاش حول أصول فيروس كورونا المستجد".

وأضاف "تم الانتهاء من جميع الاستعدادات وسيسافر خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين في الرحلة التالية المتاحة لإعداد الخطط مع نظرائهم الصينيين لتحديد المصدر الحيواني لفيروس كورونا".

وأشار إلى أن الخبراء سيطورون نطاق واختصاصات بعثة دولية بقيادة منظمة الصحة، والتي تهدف مهمتها إلى تعزيز فهم الحيوانات الحاضنة لفيروس كورونا، والتأكد من كيفية انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر.

و حذرت منظمة الصحة العالمية، من إضعاف الجهاز وصحة الإنسان عن طريق تعاطى المواد المخدرة، مؤكده أن تأثير المخدرات على صحة الإنسان قد تؤدى إلى نتائج أسوأ من مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لافتة إلى التأثير الخطير للمواد المخدرة على الرئة.

ونشرت صفحة منظمة الصحة العالمية "مصر" عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورة توعوية، وكتبت فى تعليقها عليها، "لا تُضعف جهازك المناعى وصحتك عن طريق تعاطى مواد مُخدرة لأنها يمكن أن تؤدى إلى نتائج أسوأ من مرض كوفيد-19.. فمثلاً، يمكن أن يؤدى التدخين واستنشاق المواد المخدرة إلى الحد من قدرة الرئة على القيام بوظيفتها، وأن يزيد من تعرضك لخطر العدوى".

ويشار إلى أن وكالة "روتيرز"، كانت قد قالت إن منظمة الصحة العالمية تراجع التقرير الجديد الذى نشر مؤخرا من عدد من العلماء يؤكد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال الهواء، والذى يحثها على تحديث توجيهاتها حول فيروس كورونا التاجى الجديد، بعد أن أوضح أكثر من 200 عالم فى رسالة إلى المنظمة دليلا على أن الفيروس يمكن أن ينتشر فى الهواء من خلال الرزاز الصغير المحمول جوا.

اقرأ أيضا