نائب وزير التعليم يفجر مفاجأة عن المدارس الثانوية الحديثة

الثلاثاء 07 يوليو 2020 | 08:49 مساءً
كتب : آية محمود

قال محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى، أن امتحانات الدبلومات الفنية تجرى فى الأيام الخالية طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، بحيث لا يحدث تكدس من الطلاب بالشوارع، حيث أن حوالى 650 ألف طالب يجرون امتحانات العملى، وإجمالى الطلاب التى تجرى امتحانات هذه الفترة حوالى مليون ونصف المليون طالب وهو رقم كبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامى سيد على، عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن العدوى بين الطلاب منعدمة، مشيرا إلى أن هناك إجراءات احترازية مشددة فرضتها وزارة التربية والتعليم من أجل منع انتشار الإصابة بالفيروس، وهو ما يجعل العمل يسير بشكل منتظم، متمنيا أن تقل نسب الإصابات بشكل عام فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح نائب وزير التعليم للتعليم الفنى، أنه سيتم تدشين مدرسة تكنولوجية وستكون مدة الدراسة فيها 3 سنوات، وهى مدرسة متخصصة فى الدراسات المتعلقة بالتكنولوجية، وهى جديدة فى نظام التعليم المصري.

التعليم تُعلن الانتهاء من تصحيح مادة اللغة الإنجليزية

تنتهي كنترولات الثانوية العامة الرئيسية اليوم، في القاهرة والمنصورة وأسيوط، من أعمال التصحيح النهائية لامتحان مادة اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2020.

تشهد الكنترولات تنفيذ الأعمال النهائية لمراجعة جودة تصحيح كراسات "بوكليت" اللغة الانجليزية، ضمن إجراءات الوزارة لتأكد من دقة عمليات التصحيح ورصد الدرجات لتصبح مادة اللغة الانجليزية ثاني مادة يتم الانتهاء من تصحيحها بشكل نهائي مع مادة اللغة العربية.

ويقوم مشرفي الجودة باختيار عينات عشوائية من كراسات الإجابات التي تم الانتهاء من تصحيحها في كل حجرة، لتأكد من مطابقتها لمعايير التصحيح، والتزام المصححون بخطوات التقدير المنصوص عليها بنموذج الإجابة وإجراءات رصد وكتابة الدرجات للأسئلة.

يذكر أن امتحان اللغة الانجليزية قد خاضه ٥٧٧ ألف طالب وطالبة في ٣٣١٣ لجنة امتحانيةً على مستوى الجمهورية.

يؤدي طلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء السابع من يوليو 2020، امتحان مادة الفيزياء، وذلك في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن مواصفات كراسة امتحان مادة الفيزياء الذي سيمتحنها طلاب الثانوية صباح غد، مشيرةً إلى أنها تتمثل فيما يلي :

تتكون الكراسة الامتحانية من 28 صفحة، تشمل بداخلها 45 سؤالًا، مطلوب الإجابة عليهم خلال 3 ساعات، وقد تقرر أن تكون الدرجة الكلية لامتحان الفيزياء 2020 من 60 درجة.

ولضمان سهولة التعامل مع كراسة امتحان فيزياء الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على طلاب الثانوية العامة اتباع النصائح الاتية :

- إقرأ التعليمات جيدا سواء الموجودة في مقدمة كراسة الامتحان أو مقدمة الاسئلة وفي ضوئها أجب عن الأسئلة.

- اقرأ السؤال بعناية وفكر فيه جيدا قبل البدء في إجابته.

- استخدم القلم الجاف الأزرق للإجابة، والقلم الرصاص في الرسومات، ولا تستخدم مزيل الكتابة.

- عند إجابتك على الأسئلة المقالية أجب في المساحة المخصصة للإجابة.

- في حالة الحاجة لمساحة أخرى للإجابة، يمكن استكمال الإجابة في صفحات المسودة مع الإشارة إليها.

- إن أجبت بأكثر من إجابة سوف تم تقدير جميع الإجابات.

- عند إجابتك عن أسئلة الاختيار من متعدد إن وجدت، ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا لكل سؤال..

- في حالة ما إذا أجبت إجابة خطأ، ثم قمت بالشطب وأجبت إجابة صحيحة تحسب الإجابة صحيحة.

- وفي حالة ما إذا أجبت إجابة صحيحة، ثم قمت بالشطب وأجبت إجابة خطأ تحسب الإجابة خطأ.

- في حالة الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) إذا تم التظليل على أكثر من رمز أو تم تكرار الإجابة تعتبر الإجابة خطأ.

أقرا ايضًا:

صفاء أبو السعود تتصدر جوجل لهذا السبب!

أول تعليق من حمادة هلال بعد تشييع جنازة والدته

اقرأ أيضا