رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مستشفيات الإسكندرية تبدأ في استقبال مرشحي مجلس الشيوخ

وكيل صحة الإسكندرية

صرح الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن مستشفيات المحافظة بدأت اليوم الأربعاء، فى استقبال راغبى الترشح لعضوية مجلس الشيوخ لإجراء الكشف الطبى اللازم كشرط من شروط الترشح.

وأوضح "عبد الغنى" أن المستشفيات المشاركة هى مستشفيات العامرية العام ورأس التين العام والجمهورية العام التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ، ومستشفتى القبارى العام وشرق المدينة التابعتين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ، علاوة على المجلس الطبى العام بالإسكندرية.

ومن جانبه قال الدكتور عماد خلف مدير عام الطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن إجراء الكشف الالكلينيكى وسحب العينات لتحليل المخدرات يتم بالمستشفيات المحددة من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، فى حين يتم كشف الصحة النفسية بمقر المجلس الطبى العام بالمنشية من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السابعة مساءً.

وأوضح "خلف" أن إجمالى تكلفة الكشف الطبى المحددة من قبل وزارة الصحة هى مبلغ ٢٨٥٠ جنيه مشيرا إلى أن المجلس الطبى العام سيقوم باخطار المتقدمين بنتيجة الكشف الطبى خلال ٧٢ ساعة من تاريخه.

وعلى صعيد آخر، أعلن مستشفى العجمي النموذجي المخصص لعلاج حالات مصابي فيروس كورونا المستجد بالإسكندرية، عن ارتفاع عدد المتعافين والمغادرين للمستشفى إلى 322 حالة، بعد خروج 8 حالات جديدة اليوم من عزل العجمي.

وقال الدكتور شريف مختار، القائم بأعمال مدير مستشفى العجمي للعزل بغرب الإسكندرية، في تصريحات صحفية، إنه تم اليوم الأربعاء، خروج 8 حالات تعافِ جديدة، ليرتفع عدد المتعافين بعزل العجمي إلى 322 حالة، بعد أن جاءت نتيجة التحاليل الخاصة بهم سلبية لمرتين متتاليتين، وتماثلهم للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأشار إلى أن عدد حالات خروج بروتوكول العزل المنزلي 87 حالة حتى الآن، لافتًا إلى أن عدد الحالات التي تم تحويلها للمدن الشبابية هي 463 حالة، وهم الحالات التي يتم تحويلهم لقضاء فترة النقاهة بعد أن استكملوا العلاج وتماثلوا للشفاء.

موضوعات ذات صلة:

رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان "فنون جميلة" لمتابعة سير العملية الامتحانية

محافظ المنوفية يشهد بدء تنفيذ الموجة 16 في ازالة التعديات

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات