مدير مستشفى المحلة ينفي ضم المصابين بفيروس كورونا إلى وحدة الغسيل الكلوي

الاربعاء 08 يوليو 2020 | 05:00 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

نفى الدكتور جمال شادي مدير مستشفى المحلة العام بمحافظة الغربية، ما يتم تداوله من إجراء الغسيل الكلوي للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد مع الحالات الأخرى الغير مصابة.

وقال مدير مستشفى المحلة العام لـ "بلدنا اليوم"، إنه غير صحيح ما يتم ترويجه وهذه شائعات تهدف لإثارة البلبلة بين المرضى، لافتا إلى أن المستشفى خصصت مكان أخر لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا يوجد فيه ماكينة غسيل ومحطة مياه منفصلة عن الوحدة المخصصة لغير المصابين وجار تجهيز ماكينة أخرى لتستوعب أعداد أكبر من المتاح.

وأوضح أنه صدر قرار منذ فترة بإلغاء استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحتاج الغسيل الكلوي الواردة من المراكز الخاصة وذلك عقب تزايد عددها والاكتفاء بالحالات المصابة بالفيروس التابعة للمستشفى، مؤكدا على أنه لا توجد حتى الأن وفيات من مرضى الغسيل الكلوي المصابين وجميعهم تلقوا الجلسات لمدة أسبوعين وتحولت نتائجهم إلى سلبية.

وناشد الجميع بعدم الأنسياق وراء هذه الشائعات المغرضة التى تهدف إلى إثارة الفزع بين المرضى وليس لها اساس من الصحة .

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، عن بدء الكشف الطبي ابتداءاً من اليوم الأربعاء الموافق 8/7/2020 وحتى يوم الخميس الموافق 16/7/2020، وذلك بجميع المستشفيات العامة بمراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل صحة الغربية، أن الكشف الطبي يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءًا وذلك بمستشفيات "مستشفى زفتي العام، مستشفى السنطة العام، مستشفى المحلة العام، مستشفى المنشاوي العام، مستشفى كفر الزيات العام، مستشفى قطور المركزي".

وأوضح أنه تم التشديد على إدارة المستشفيات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين، كما تم تخصيص أماكن منفردة للكشف الطبي عليهم بمسارات خاصة وبعيداً عن أماكن العزل بالمستشفى.

موضوعات ذات صلة

مدير المحلة العام ينفي إصابة طبيب بعد إجرائه عملية لممرضة مصابة بفيروس كورونا

مستشفى المحلة العام تنفي تحويلها إلى حجر صحي لاستقبال المصابين بفيروس كورونا

اقرأ أيضا