حوادث لا تنتهي.. "الطائرات الورقية" لعبة ترفيهية تتحول إلى أداة سهلة للموت

الخميس 09 يوليو 2020 | 02:26 مساءً
كتب : علي عرفات

عرضت فضائية "ام بى سى مصر 2"، تقريرًا عن حوادث الطائرات الورقية، قال فيه محمد منصور، زوج والدة الطفل أحمد، إنه تلقى مكالمة من أحد الجيران بخبر وقوع الطفل أحمد فى منور المنزل عندما كان يلهو بالطائرة الورقية أعلى سطح المنزل في الدور السادس.

وأضاف زوج والدة الطفل أحمد، خلال حواره ببرنامج، "صباحك مصرى"، المذاع على فضائية، "ام بى سى مصر 2"، أن سطوح المنزل بدون سور مما سهل للطائرة الورقية أن تكون أداة موت وضرر بدلا من تسلية وترفية.

وتابع محمد منصور، أن والدته كانت مشغولة فى أعمال المنزل المعتادة بالمطبخ، وفى هذا الوقت صعد الطفل أحمد إلى السطح، وأنه كان بعيد عن أخيه فى وقت سقوطة.

وأشار محمد منصور، إلى أن ظاهرة الطائرات الورقية انتشرت بشكل غريب وملحوظ فى المنطقة، وأنه من الممكن ان يكون هناك 500 طائرة فى السماء بوقت واحد.

أقرأ أيضا.. الطائرات الورقية.. قاتلة البراءة الراقصة

طيارات تتراقص في الأجواء، بأعداد كبيرة، لها الكثير من الأشكال، مشهد اعتدنا جميعا على رؤيته خلال الفترة الماضية، ولعل حظر التجوال وفيروس كورونا، كانوا سببا رئيسيا في عودة هذه الهواية وبكثرة خلال الفترة الماضية.

إلا أن تلك الطائرة الصغيرة، التي تتراقص في هدوء، تحولت إلى وحش يغتال براءة الأطفال، حيث شهدنا العديد من الحوادث التي لقي فيها أطفال مصرعهم بسبب "الطائرة الورقية"، لتتحول من مصدر للسعادة إلى مصدر للحزن الذي خيم على العديد من البيوت المصرية التي فقدت أبنائها.

وفي هذه السطور نذكر أبرز الحوادث، التي تسببت فيها الطائرات الورقية.

طفل أوسيم

كشفت تحريات رجال المباحث، وفاة طفل سقط من أعلى منزله بأوسيم، خلال لعبه بطائرة ورقية، حيث اختل توازنه وسقط أرضا مصابا بكسور وكدمات أسفرت عن وفاته.

وأكدت تحريات رجال المباحث عدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وتم الاستماع لأقوال أفراد أسرة الطفل، الذين لم يشتبهوا فى الواقعة جنائيا، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وطان مركز شرطة أوسيم بلاغا يفيد مصرع طفل نتيجة سقوطه من أعلى سطح منزله، بمنطقة جزيرة محمد، وبإجراء التحريات تبين أن الطفل يدعى "إ.م" يبلغ من العمر 9 سنوات، وأثناء لعبه أعلى سطح منزله، اختل توازنه وسقط مصابا بكسور وكدمات أدت إلى وفاته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

طفل الدقهلية

خرجت والدة الطفل، على صوت صرخات الأطفال الذين يلعبون مع ابنها لتجده جثة هامدة، لم تستجمع الأم قواها وسقطت على الأرض وهي تحتضن طفلها، ودخلت في نوبة بكاء هستيري.

الحادث الذي شهدته قرية بسنديلة التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، حيث أفادت التحريات أن الطفل توفى إثر صعقه بالكهرباء عقب تسلقه أحد أعمدة الكهرباء، لفك طائرة ورقية تعلقت بالأسلاك الكهربائية.

حيث تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة الستاموني، بمصرع طفل صعقًا بالكهرباء بقرية بسنديلة التابعة لمركز بلقاس إثر صعوده عامود كهرباء.

وأضافت التحقيقات أن قوة من المباحث انتقلت إلى مكان البلاغ، وتبين أن الحادث ليس ناتجًا عن شبهة جنائية، ولم يكن مدبرًا للانتقام من الطفل وأسرته، وأن المتوفى يدعى إسلام محمد رضا عبدالعال، والذي كان يلعب بطائرة ورقية، لكنها تعلقت بأسلاك الكهرباء الخاصة بأحد الأعمدة، فتسلق العمود لإنزال الطائرة إلا أن التيار الكهربائي صعقه، ما أدى إلى وفاته في الحال، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

طفل الإسماعيلية

لقي طفل يقيم في مدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية أمس مصرعه بعد سقوطه من سطح منزله ليقع في بئر مياه.

وكان الطفل حسام أحمد، البالغ من العمر 12 عاما، قد وقع من أعلى المنزل، حيث لم ينتبه إلى حد السطح بينما كان يلاحق طائرته الورقية.

وانتقل فريق من الشرطة والمباحث إلى موقع الحادث، حيث تم التحفظ على جثمان الطفل وإبلاغ النباية للتحقيق في الواقعة.

طفل الغربية

وفي محافظة الغربية ، اختل توازن طفل أثناء اللعب بالطائرة الورقية أعلى سطح منزله، وسقط جثة هامدة من أعلى سطح منزله ، بعدما تركه الأب ممسكًا بحبل الطائرة وذهب لقضاء حاجة، وسمع صرخات تدوى في الشارع، وخرج مسرعا ليشاهد ابنه غارقا في دمائه .

طفل القليوبية

لقي طفل مصرعه صعقا بالكهرباء أثناء محاولته العثور على طائرته الورقية التي جرفها نحو أحد أعمدة الكهرباء بقرية الدير التابعة لطوخ، تم نقل الجثة للمستشفي تحت تصرف النيابة العامة وتولت النيابة التحقيق، وتلقي اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد فوزى عبد ربه مأمور مركز شرطة طوخ، بمصرع طفل صعقا بالكهرباء أثناء محاولة العثور على طائرتة الورقية التي يلهو بها بقرية الدير التابعة لمدينة طوخ، وانتقل النقباء محمد السعيد وسالم مرضي معاوني مباحث المركز وتبين أنه أثناء محاولة الطفل العثور على الطائرة بأحد أعمدة الكهرباء لمس العمود ولقي مصرعه وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ولم تقتصر حوادث الوفاة بسبب الطائرة الورقية على الأطفال، حيث لقي شاب في منطقة شبرا الخيمة مصرعه غرقا في ترعة الإسماعيلية ، أثناء قيامه باللعب بطائرة ورقية، حيث سقطت الطائرة في مياه الترعة، وحاول الضحية بالنزول إلى المياه لإعادتها، ولكن لم يستطع الوصول إليها ويلتقط أنفاسه الأخيرة غارقًا في قاع المياه.

أقرأ أيضا..

إسقاط العديد من أصحاب حسابات "تيك توك" لمشاركتهم في الأعمال المنافية

دعوى قضائية لمنع ظهور الداعية مبروك عطية في القنوات الفضائية

15 يوليو.. الحكم على محمد رمضان بتهمة سب وقذف الطيار "أبو اليسر"