السجن 3 سنوات لمسئول كبير في الأسكندرية والسبب "صادم"

الخميس 09 يوليو 2020 | 08:19 مساءً
كتب : دينا سليمان

حكمت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة الخامسة والعشرون، بالسجن 3 سنوات لرئيس حي غرب الإسكندرية السابق لإتهامة بتلقي رشوة مالية قدرها 15 ألف جنيه.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2019، عندما تمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية، من القبض على المتهم نظرًا لتلقيه رشوة مالية بلغت 15 ألف جنيه من أحد المقاولين داخل نطاق الحي لإنهاء إجراءات المستخلصات الخاصة بالهدم والإزالة.

حيث نجحت الرقابة في تسجيل المكالمات الهاتفية بين الطرفين والتحقق من الواقعة، والقبض على المتهم في حالة تلبس وبحوزته مبلغ الرشوة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المبلغ المضبوط وإحالته إلى النيابة التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها المذكور.

في سياق آخر أمرت النيابة العامة بأبوكبير بالشرقية اليوم الخميس، بحبس المتهم بتوثيق طفلين وتعذيبهما وتصويرهما بالهاتف المحمول، بدعوى قيام أحدهما بسرقة دراجته بقرية "منزل ميمون" أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ووجه للمتهم تهمة الخطف والاحتجاز بدون وجه حق.

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، اليوم الأربعاء، من إلقاء القبض على عامل؛ لاتهامه بتوثيق طفلين وتعذيبهما وتصويرهما، بدعوى قيام أحدهما بسرقة دراجته بقرية "منزل ميمون" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو كبير.

البداية كانت عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لشخص يعتدي على طفلين بالضرب بعدما ربطهما بالحبال بدعوى سرقة أحدهما لدراجته من أمام منزله بقرية "منزل ميمون" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو كبير.

ومن خلال مواجهة المتهم بما أسند عنه الضبط أقر بأنه ربط الطفلين وكان يُهذبهما بعد قيام أحدهما بأخذ دراجته، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ ايضا..

أنتم عرب تستاهلون.. شاهد تعذيب طفلة بطريقة وحشية على يد خادمة

ضبط 2235 سائق لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية خلال 24 ساعة