رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصين تُحذر العالم من عدوى "مجهولة" أشد فتكًا من كورونا.. (تفاصيل)

الصين

نبين الحين والآخر تخرج علينا الصين لتعلن عن خبر اكتشاف وباء جديد أو فيروس آخر، فالبداية كانت مع كورونا والذي لم يعرف حتى اليوم السبب الحقيقي ورائه، لتفاجئ العالم الصين بالحديث عن تطور في وباء أنفلونزا الخنازي والذي سيعود اشد فتكا، ثم تخرج في مفاجأة لتعلن مرة أخرى عن فيروس أطلق عليه الطاعون الدبلي نتيجة تناول أحد مواطنيها القاطنين في منغوليا حيوان يسمى المرموط، وآخيرا خرت بعض الأنباء التي تفيد بأنّ الصين تحدر من تواجد حالات التهاب رئوي شديد سيكون أشد فتكا من كورونا في بلادها.

وحسبما أعلنت قناة "روسيا اليوم"، فإنّ وزارة الصحة الكازاخستانية نفت صحة تحذيرات صينية بشأن حالات التهاب رئوي شديد أشد فتكًا من فيروس كورونا منتشرة في بلادها.

وقالت الوزارة في بيان "أفادت بعض وسائل الإعلام الصينية أن كازاخستان أبلغت عن حالات من التهاب رئوي مجهول أكثر فتكا من كورونا، ونحن في جمهورية كازاخستان ننفي رسميا هذه المعلومات".

وحذرت السفارة الصينية في عاصمة كازاخستان نور سلطان، الخميس الماضي، المواطنين الصينيين في كازاخستان من "عدوى غير معروفة"، معدل وفياتها أعلى بكثير من وفيات فيروس كورونا.

وأشارت البعثة الدبلوماسية إلى بيانات الجانب الكازاخستاني، والتي تفيد بأنه في مناطق وسط الجمهورية (في ولايتي أتيراو وأكتوبي، وكذلك في مدينة شيمكنت)، منذ منتصف شهر يونيو ، حدثت زيادة ملحوظة في عدد المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي الذي لم يسببه فيروس كورونا.

وأفادت السلطات الكازاخستانية سابقا بزيادة حادة في عدد حالات الالتهاب الرئوي جنبا إلى جنب مع انتشار فيروس كورونا.

وبحسب وزير الصحة، أليكسي تسوي ، فخلال النصف الأول من العام، بلغ عدد مرضى الالتهاب الرئوي حوالي 98.5 ألف، أي بزيادة 55.4٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويبلغ العدد الإجمالي لمصابي فيروس كورونا، وفقا للإحصاءات الرسمية، أكثر بقليل من 53 ألفا.

اقرأ المزيد

انفجار ضخم يهز العاصمة الإيرانية طهران استهدف معسكرًا لفيلق القدس

تم تصويره وهو يضع يده على صدرها.. ضابط يتحرش بسيدة أثناء القبض عليها

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات