الفلبين تسجل 42 حالة وفاة و1233 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الجمعة 10 يوليو 2020 | 01:42 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الجمعة، تسجيل 1233 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 52 ألفا و914 حالة.

وأوضحت الوزارة - في تصريحات نقلتها صحيفة (فلبين ستار) - أن 286 شخصًا تماثلوا للشفاء ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 13 ألفا و230 شخصا، بينما توفي 42 شخصا ليصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 1360 وفاة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفلبين سجلت ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بكورونا عقب تخفيف إجراءات الحجر الصحي، في حين تخضع مدينة سيبو لحجر صحي مجتمعي عام مكثف حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل.

جدير بالذكر أن الفلبين لم تسجل أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا أمس.

وفى نفس السياق، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبريسوس، إن انتشار "فيروس كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد".

وأضاف، "إذا كان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي، فالواقع ان بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها، في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع".

وذكر غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي بأن 11.4 مليون إصابة بكورونا سجلت في العالم، إضافة إلى أكثر من 535 ألف وفاة.

وتابع: "نحن جميعاً معرضون"، معتبراً أن الفيروس أخذ "سكان العالم رهائن".

وقال "لم نر شيئا من هذا القبيل منذ 1918" في إشارة إلى وباء الإنفلونزا الإسبانية، الذي أودى بعشرات ملايين الأشخاص حول العالم، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وأكد، مجددا، أن "الوحدة الوطنية والتضامن العالمي ضروريان، ومن دونهما لن نتمكن من محاربة الفيروس".

وفي وقت ثبتت الثلاثاء إصابة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذي لطالما قلّل من شأن الوباء، ذكر غيبريسوس بأنه "ليس هناك بلد محصن، ليس هناك بلد بمنأى (من الفيروس)، ولا يمكن لأي شخص أن يكون بمنأى" من الوباء.

وبدوره، قال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايكل راين "أغنياء أو فقراء، نحن جميعاً معرضون على حد سواء" للإصابة بالفيروس متمنياً للرئيس البرازيلي "الشفاء العاجل".

موضوعات ذات صلة

انفجارات جديدة في إيران.. وإسرائيل تعلق

اقرأ أيضا