رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قريبًا.. أطباء يكشفون عن موعد القضاء نهائيًا على كورونا في مصر

خروج المتعافين من كورونا بمستشفى ناصر العام شمال بني سويف

بين الحين والآخر تخرج بعض الأقاويل التي تكشف عن موعد انحسار وباء كورونا في مصر خاصة مع الانخفاض الملحوظ في حالات الإصابة والوفاة والذي يتم الإعلان في البيان الصادرمن قبل وزارة الصحة يوميًا، ومع حديث العديد من الأطباء وأساتذة علم الأوبئة فإنّه على مايبدو أنّ كورونا على وشك أن ينتهي قريبًا في مصر خاصة بعدما وضعت الدولة استيراتيجة للتعامل حاليًا مع الفتح التدريجي من أجل تنفيذ خطة التعايش مع الفيروس بعد الغلق لفترة كبيرة.

وفي هذا الشأن قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة إنه حال استمرار معدل الإصابة فيروس كورونا على هذا المنوال فإنه من المتوقع أن ينتهى فيروس كورونا خلال شهور قليلة.

وأوضح أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، خلال استضافته برنامج صباح الخير يا مصر، أنه في حال استمرار موجة معدل انخفاض الإصابات من المتوقع أن تسجل مصر صفر وفيات وإصابات خلال شهر سبتمبر .

وأشار الدكتور إسلام عنان، إلى أن فير وس كورونا حتى الآن سجل شهره الخامس في مصر، بمعدل إصابات بلغ معدلات ضخمة خلال الشهر الماضى أما الآن تراجعت نوعا ما.

وأوضح، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن البلاد التى انتشر فيها فيروس كورونا قبل ظهوره فى مصر انتهت فيها معدلات ذروته خلال الشهر السابع من ظهور الفيروس.

وتابع الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن أوروبا بدأ فيها انتشر فيروس كورونا خلال شهر يناير وانتهت ذروته هناك خلال الشهر الماضي.

موعد الإعلان عن أول دواء مصري

ومن جانبه قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه لا يمكن أن نقول إن مصر تجاوزت الذروة، ولكي نقول ذلك لابد أن تكون الأرقام استقرت لمدة أسبوع كامل.

وناشد حسام حسني، المواطنين بضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية المشددة من أجل محاصرة الفيروس، حتى نتمكن من مواجهة الفيروس.

وأضاف حسام حسني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي سيد علي أن هناك دراسات مصرية تجرى حول أدوية ولقاحات خاصة بفيروس كورونا، والنتائج الأولية لها جيدة للغاية واقتربنا من إنتاج تلك الأدوية.

وأشار حسام حسنى إلى أن حدة المرض قلت للغاية مقارنة بما كان عليه في السابق من شراسة، والجميع يشاهد انخفاض الإصابات، لذلك لابد من المحافظة على ما تم تحقيقه.

وتابع: " هناك نتائج أولية جيدة على كذا نوع من الأدوية، ولكن اللقاحات ما زالت في طور التطوير، حدة المرض بتقل بس سرعة انتشاره بيزيد، ولكن استجابة المرضى للأدوية تزيد، لازم نستمر على متابعة الإجراءات الاحترازية بطرق إيجابية ونحافظ على الحذر لأقصى درجة".

وواصل: "الإثنين القادم سيكون هناك نتائج جيدة جدا بأفكار مصرية خالصة، وستكون النتائج ظهرت وسيتم الإعلان عنها في التليفزيون"، مؤكدًا أن مصر أوقفت استخدام هيدروكسي كلوركين في الحالات الشديدة، ولكن ما زالت تستخدمه في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة حيث إن نتائجه أكثر من رائعة، فضلًا عن أن هناك تحديثات دائمة في البرتوكول العلاجي لمرضى كورونا سواء من مضادات الالتهابات أو مضادات التجلط.

اقرأ المزيد

هدم سد النهضة.. الحكومة الإثيوبية تُثير الجدل من جديد وتُوجه رسالة لمصر

رسميًا.. الصحة تكشف عن موعد الإعلان عن أول علاج لكورونا في مصر

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات