رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

شاهد.. أفكار لمنع انتشار فيروس كورونا حول العالم مع خطة التعايش

كورونا

بعد أكثر من 5 أشهر من تفشي فيروس كورونا التاجي الذي بدأ في أواخر العام الماضي في الصين ، بدأت مرحلة التعايش مع الفيروس في جميع دول العالم بعد استمرار فترة الحظر و الحجر المنزلي لمدة زادت عن 3 أشهر .

ومنذ الشهر الماضي بدأت دول العالم في التراجع عن حدة الإجراءات والحظر ، وبدأ الجميع يتجه إلى فكرة ضرورة التعايش مع الفيروس ، وبدأت إجراءات التخفيف مثل رفع الحظر ، و عودة عمل المقاهي والمطاعم والسينمات وصالات الجيم ، وهو ما حدث في أغلبية دول العالم حتى مع استمرار تفشي الفيروس .

وانطلاقًا من فكرة التعايش مع الفيروس ، التي أصبحت باتت أمر ضروري لاستمرار الحياة اليومية لكن مع الإجراءات الاحترازية ، فقامت العديد من الدول بتقديم أفكار مميزة لتطبيق التباعد الإجتماعي لمنع نقل عدوى فيروس كورونا .

ونشر موقع brightside العديد من الأفكار التي تم تطبيقها بالخارج ، منها مطعم وضع فواصل ورقية على الطاولات عند استقبال الزبائن ، ووضع ورق لمنع جلوس الركاب في المواصلات العامة على كرسيين متلازمين .

ومن ضمن الأفكار أيضا استخدم مقهى في بانكوك فكرة البكرة ليمر عليها المشروب من النادل إلى الزبائن لمنع الاقتراب والتلامس .

وفي الحمامات في المملكة المتحدة ، تم تنظيم عدد المراحيض المستخدمة ، وتغليف اثنين من المراحض ثم ترك واحدًا فقط يعمل وذلك لتقليل عدد الأشخاص بداخل الحمام .

موضوعات ذات صلة

54% نسبة تراجع الطلب على السفر في أوروبا خلال 2020

تنظيم الاتصالات: زيادة باقات الإنترنت المنزلى أبرز إجراءات مواجهة كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات