ضبط أكثر من 99 طائرة ورقية على كورنيش الإسكندرية وتغريم أصحابها

الجمعة 10 يوليو 2020 | 04:18 مساءً
كتب : أمل ماضي

قامت اليوم الجمعة، أحياء الإسكندرية، بشن حملة مكبرة على طريق الكورنيش، لضبط مخالفي قرار منع استخدام الطائرات الورقية على الكورنيش، كما تم ضبط اكثر من 99 طائرة، وضبط عدد من أصحابها وتطبيق الغرامات عليهم وذلك بسبب ماتسببه تلك الطائرات من ضرر على المواطنين.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أصدر أمس قرارا، بحظر إستخدام الطائرات الورقية، بطريق الكورنيش حفاظا على سلامة المواطنين، وذلك بعد وقوع عدد من الحوادث، وتكليف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنية) ولا تزيد عن (1000 جنية) على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.

كذلك تطبيق ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة حفاظا على سلامة العائلات والأطفال بحظر السير بها دون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومقودة بزمام بيد حائزها مع تعليق الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري برقبة الكلب. وفرض غرامة فورية تبلغ (1000جنية) في حالة المخالفة مع إتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز .

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة تحت الإشراف المباشر للسكرتير العام المساعد بالمحافظة، وبرئاسة أحد السادة ضباط قسم شرطة الخيالة، وتختص اللجنة بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية (صباحية _ مسائية) بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت، وقوع عدد كبير من الضحايا نتيجة اللهو بالطائرات الورقية، فمنذ يومين لقيت طفلة مصرعها إثر سقوطها من الطابق السابع عشر بعقار بمنطقة المراغي شرقي الإسكندرية، أثناء لهوها بطائرة ورقية.

حيث تلقى قسم شرطة المنتزه ثالث بلاغا من إدارة شرطة النجدة يفيد سقوط طفلة من أعلى عقار بمنطقة المراغي، وانتقل ضباط القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص سقوط الطفلة "يارا.م" 12 عاما، من أعلى سطح العقار سكنها بالطابق الـ 17 بالمنطقة المشار إليها، ما تسبب في إصابتها بجروح وكسور بمختلف أنحاء الجسم، ووفاتها.

وأكد أفراد أسرتها خلال التحقيقات أن الطفلة اختل توازنها وسقطت من أعلى العقار أثناء اللهو بطائرة ورقية، ولم يتهموا أحدا بالتسبب في الحادث.

تحرر محضر بقسم شرطة ثالث المنتزه، وأمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كما نشر أحد الآباء على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صور ابنه المصاب بجروح ظاهرة بالوجه والرقبه، موضحا أن الطفل كان بصحبة والدته، بالحديقة أمام مسجد سيدي بشر بالإسكندرية، فإذا بخيط طيارة ورقية يلتف حول عنقه ووجهه، ويشد صاحب الطائرة المجهول الخيط بكل قوته أملا في استعادة طائرته، مما تسبب بجروح بالغه بوجه ورقبة الطفل قد يظل أثرها مصاحبا له باقي حياته.

كذلك تداولت منصات التواصل الاجتماعي، صورا لحادث التفاف خيط طائرة حول عنق أحد سائقي الدليفري أثناء قيادة دراجته البخارية، مما كاد أن يتسبب في ذبحه من منطقة العنق، وترك القيادة وسقوط أرضاً فى محاولة إنقاذ نفسه، مما زاد من إصاباته بحدوث جروح وسحجات وكدمات شديدة بالركب والساقين.

وجاء نص المنشور المتداول كالآتى: "يجي واحد تافه مفيش وراه حاجة غير أنه بيطير طيارات ورق، قرر يطيرها وسط الطريق ع الرصيف اللي قاسم الطريق حارتين، ف حبل الطيارة يلف حوالين رقبة الشاب الغلبان دا وتقريبا ذبح رقبته وكاد أنه يقتله، فى الشاب يسيب ايده وهو سايق عشان الحبل بيسحب رقبته فيقع من على الموتوسيكل بتاعه ويتكسر ويحاول بكل قوته يفك الحبل اللي اتلف حوالين رقبته فى صوابعه تتصاب بجروح تقطع الأوتار والطيارة لسه فى الجو وبتلف على رقبته ويحصل فيها زي ما انتو شايفين".

موضوعات ذات صلة:

تشميع ملعب ومقهى لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية بقرية ميت ابو على الشرقية

رئيس جامعة بني سويف يُعلن استعدادات الكليات لامتحانات الفرق النهائية

اقرأ أيضا