ضبط 369 طائرة ورقية في حملة أمنية بالقاهرة

الجمعة 10 يوليو 2020 | 08:11 مساءً
كتب : دينا سليمان

عقب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد التي على اثراها قامت حكومات الدول بإتخاذ عدة قرارات كا اجراءات احترازية لمواجهة هذا الوباء، وكان من أهم الإجراءات هي حظر التجوال وتعليق العمل في عدد كبير من المؤسسات والدراسة وغلق كافة أماكن الترفية من نوادي وملاهي وكافيهات.

لجأ عدد كبير من المصريين للخروج من تلك الأزمة بالترفيه عن نفسهم دون الإحتياج للخروج، وهو بقيامهم بصنع الطائات الورقية واللعب بها من على أسطح العمارات والأبنية.

ولأن هذة الطائرات تشكل خطرا على الأطفال والشباب، فوجهت الأجهزة الأمنية المعنية بالقاهرة حملات لضبط مُصنعى ومتجرى وحائزى الطائرات الورقية لما تمثله من خطورة على حياة الأطفال والشباب أثناء اللهو بها.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 369 طائرة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن الأيام الماضية شهدت البلاد العديد من الحوادث بسبب الطائرات الورق، التي تسببت في إصابة ووفيات عدد من المواطنين.

في سياق آخر أصدرت نيابة القطامية، قرارًا بحبس مالك مصنع، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ضبط بحوزته 62 ألف كمامة مجهولة المصدر فى دائرة القسم.

تعود بداية تفاصيل الواقعة نجحت ضباط مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسئول عن مصنع كائن بدائرة قسم شرطة القطامية، لقيامه باستغلال المصنع فى تصنيع الكمامات الطبية "بدون ترخيص" مُستخدماً علامات تجارية مقلدة بقصد طرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعُثر بداخل المصنع على (62500 كمامة طبية " مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها").

و بمواجهته اعترف بتصنيع المضبوطات بدون ترخيص بقصد طرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

اقرأ ايضا..

عمرها 3 سنوات.. القصة الكاملة حول واقعة مقتل طفلة مشنوقة داخل أحد العقارات بالجيزة

كلاكيت رابع مرة.. القبض على فتاة "تيك توك" بالإسكندرية لخدش الحياء العام