رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مسئولة سابقة بالأمم المتحدة تهاجم سد النهضة

سد النهضة

نقلت قناة "العربية عن مسئولة سابقة بمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تأكيدها أن سد النهضة الإثيوبي يشكل خطرًا على مصر والسودان.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد قال، في خطاب أمام البرلمان الإثيوبي الثلاثاء الماضي "إذا لم تملأ إثيوبيا السد فسيعني ذلك أننا قد وافقنا على هدمه".

قناة إفريقية تكشف سبب إصرار إثيوبيا على ملء سد النهضة قبل التوصل لإتفاق

كشفت قناة "أفريكا نيوز" سبب إصرار رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد على الشروع في ملء خزان سد النهضة، بالرغم من تواصل المباحثات حول قواعد الملء والتشغيل مع مصر والسودان دون التوصل إلى اتفاق حاسم مع الدول الثلاث.

وقال آبي أحمد في خطاب أمام البرلمان الإثيوبي الثلاثاء الماضي: إذا لم تملأ إثيوبيا السد فسيعني ذلك أننا قد وافقنا على هدمه، وذلك لتبرير إصرار بلاده على ملء بحيرة السد حتى دون التوصل لاتفاق مع بلدي العبور مصر والسودان.

وأضاف آبي أحمد أن موجة الاحتجاجات الأخيرة التي ضربت البلاد، بسبب مقتل المغني واسع الشعبية هاشالو هونديسا، لن تمنع الحكومة من المضي في خطة ملء السد.

واتهم آبي أحمد أطرافًا تسعى إلى تخريب مشروع التحول الديمقراطي في إثيوبيا” بالوقوف وراء الاحتجاجات، مضيفا: إذا أصبحت إثيوبيا مثل سوريا، إذا أصبحت إثيوبيا مثل ليبيا، فسيخسر الجميع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات