الاتحاد البلغاري يعلن تأجيل الدوري بسبب فيروس كورونا

السبت 11 يوليو 2020 | 12:20 مساءً
كتب : روماني شحاته

أعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم، اليوم السبت، تأجيل انطلاق بطولة الدوري، لمدة أسبوعين، بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المتفشي في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الاتحاد البلغاري في بيان رسمي، اليوم، قائلا: "وافق الاتحاد البلغاري لكرة القدم على الاقتراح حفاظا على سلامة اللاعبين وأفراد الطواقم والحكام".

وكان مقرر أن تبدأ مباريات الموسم الجديد في 24 يوليو الجاري، غير أن الاتحاد قال إن البطولة ستنطلق في السابع من أغسطس المقبل، بعدما تقدمت اللجنة الطبية التابعة للاتحاد، باقتراح تأجيل البطولة إلى إدارة الاتحاد، أمس الجمعة.

وتستمر مباريات الموسم الحالي في الوقت الحالي بعد استئنافها يوم الخامس من شهر يونيو الماضي، عقب التوقف، غير أنها تلعب بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة، بناء على قرار من الحكومة.

وكانت حالات كورونا قد ظهرت، خلال الأسبوع الماضي، في أكثر من نصف أندية القسم الأول وبعض أندية القسم الثاني، بينما بلغ عدد حالات الإصابة في نادي تشيرنو موري فارنا 16 حالة إضافة إلى تسع حالات في نادي لوكوموتيف بلوفديف بطل الكأس.

جدير بالذكر، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس في بلغاريا وصل، أمس، لـ330 حالة، وهو رقم قياسي، في حين بلغ عدد حالات الإصابة اليوم 292 حالة.

اقرأ أيضاً...

فحص طبي للشناوي لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية