تأيد حبس الإخواني "قاتل" الصحفي الحسيني أبو ضيف 20 عام في أحداث الاتحادية

السبت 11 يوليو 2020 | 05:20 مساءً
كتب : دينا سليمان

قضت اليوم، محكمة النقض برفض الطعن المقدم من الإخواني "محمود مكاوي" لإعادة محاكمته فى قضية أحداث قصر الاتحادية المتهم فيها المعزول محمد مرسي و آخرين.

والتي تعود وقائعها لعام 2012 عندما كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم شارك في أعمال التعذيب وإطلاق النيران والتي راح ضحيتها الصحفي "الحسينى أبوضيف" وآخرين وتأييد السجن المشدد 20 عاما ووضعه تحت المراقبة الشرطية لمده لا تتجاوز 5 سنوات .

حيث كانت الدائرة 23 إرهاب بمحكمة جنايات شمال القاهرة قضت بالسجن المشدد 20 عاما للمتهم محمود مكاوي فى إعادة إجراءات محاكمته، فى قضية أحداث قصر الاتحادية التي تعود وقائعها لعام 2012 وقالت في حيثيات الحكم أن جناية إستعمال العنف نتج عنها جريمة الاحتجاز دون وجه حق، إضافة إلى تعذيبات بدنية القانون يشدد في العقاب عليها بأن ترفع الحد الأقصى للعقوبة المقرره من السجن المشدد من 3 إلى 15 سنه إلى 20 عاما، والمحكمة استعملت حقها المقرر، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمده لا تتجاوز 5 سنوات.

وكانت محكمة النقض، قضت بتأييد الحكم الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسي والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وعصام العريان و6 آخرين، بالسجن المشدد 20 سنة في القضية ذاتها، بعد رفضها أسباب الطعن المقدم من المتهمين على الحكم الصادر ضدهم من محكمة الجنايات، ليصبح الحكم الصادر بحقهم نهائي بات لا يجوز الطعن عليه.

اقرأ ايضا..

تأجيل محاكمة 6 متهمين في قضية "أحداث ماسبيرو" لـ9 أغسطس

حبس شخصين لحيازتهما عقاقير مجهولة المصدر قبل ترويجها بالسلام

اقرأ أيضا