لواء بحري يؤكد: "حسم 2020" آخر مراحل التدريب وبروفة للقتال.. فيديو

السبت 11 يوليو 2020 | 07:13 مساءً
كتب : دينا سليمان

قال اللواء بحري محفوظ مرزوق مدير الكلية البحرية الأسبق، إن مناورة حسم 2020 تعد غير مسبوقة، ودليل على يقظة وجاهزية القوات المسلحة المصرية.

وتابع خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المناورة حسم 2020 هي رسالة إلى الجميع بمدى تقدم القوات المسلحة المصرية.

وأضاف أن الأهداف المعادية تمت إصابتها بدقة شديدة خلال المناورة التي تمت اليوم، مؤكدا على وصول القوات البحرية إلى مراحل من التطور وهو ما يدل على يقظة القوات المسلحة والقيادة السياسية.

وأكد مدير الكلية البحرية الأسبق أن المناورة حسم 2020  تضم قوات جوية متعددة وقوات برية وقوات بحرية، وهو قبول للتحدي في الوقت الحالي، كاشفا أن المناورة تعد أخر مراحل التدريب وهي بروفة على القتال.

وشدد مدير الكلية البحرية الأسبق، على أن استخدام المظلات في تأمين الخطوط الخلفية يكشف عن سمات غير عادية في تدريب القوات المسلحة لم نراها من قبل.

في سياق آخر أشاد النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بتنفيذ القوات المسلحة، المناورة "حسم 2020"، عبر تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، في الاتجاه الغربي الاستراتيجي، والتي استمرت لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وقال "هيكل"، في بيان له اليوم، أن مناورة "حسم 2020" تُمثل رسالة ردع لكل من تسول له نفسه الاقتراب بسوء من الدولة المصرية أو استهداف حدودها، علاوة على أنها تحمل رسائل اطمئنان للمصريين في الداخل، لتؤكد أن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد للدفاع عن أرض الوطن في أي وقت.

وأكد عضو مجلس النواب، أن "حسم 2020" رسالة طمأنينة وتأكيد على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية برًا وبحرًا وجوًا والقوات الدفاعية والصاعقة والمظلات كما تؤكد على جدية الردع لأعداء الوطن وصد أي تهديدات تمس الأمن القومي المصري.

وثمن "هيكل"، جهود القيادة المصرية في الارتقاء بمستوى الجيش المصري ووضعه ضمن قائمة الجيوش الأقوى عالمياً، وجعله استمراراً لمسيرة التأهيل والاستعداد الجيد لخوض أعتى الحروب، وفي كافة الأصعدة.

اقرأ ايضا..

فيديو| الجيش يحمي ولا يهدد.. رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل المناورة "حسم 2020"

عبد الرحمن رشاد كاشفًا مخطط الإخوان: حاولوا السيطرة على الإذاعة المصرية.. فيديو

اقرأ أيضا