رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بينهم مدير الشباب والرياضة.. 7 مرشحين يتقدمون بأوراقهم للشيوخ في بني سويف

مرشحي مجلس الشيوخ ببني سويف

دفع حزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف، برئاسة الأمين العام للحزب، النائب حسام العمدة، بثلاثة مرشحين على مقعد الفردي، في إنتخابات مجلس الشيوخ.

وتقدم اليوم السبت، 7 مرشحين بأوراقهم لخوض انتخابات مجلس الشيوخ في بني سويف على المقاعد الفردية.

تلقت اللجنة المشرفة علي انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة بني سويف، برئاسة المستشار عبد الرحمن مرزوق، رئيس محكمة بني سويف الإبتدائية، أوراق 5 مرشحين على المقاعد الفردية، وذلك مع بدء الساعات الأولى من فتح باب الترشح لخوض الانتخابات.

وتقدم اليوم، للترشح على المقاعد الفردية كلّ من: أحمد محسن مبارك سليم، الأمين العام المساعد للحزب، المهندس محمد علي عبد الفضيل ونقيب المحامين في بني سويف، نبيل حميده عبد الخالق ثروت، بينما تقدم، باوراقهم للترشح وائل وسية ومحمد عبد الظاهر، أحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة ببني سويف وأبو الخير الجمسي"مستقلين".

كانت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، قد أعلنت، بدء توقيع الكشف الطبي لطالبي الترشح لمجلس الشيوخ، والتي تتضمن إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفى لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، وذلك من خلال التحليل بالمعمل المشترك التابع للمديرية، وبالتنسيق مع المجلس الطبي "القومسيون"، ومستشفى الصحة النفسية بالمحافظة.

كما تم تخصيص المستشفى النموذجي "بني سويف العام سابقا"، ومستشفى ناصر العام، شمال المحافظة، للكشف الطبي على المرشحين لمجلس الشيوخ، ويتم ذلك من 9 صباحا حتى 7 مساءً من كل يوم، وذلك مقابل سداد التكلفة الفعلية التى تقررها وزارة الصحة، على أن تسدد بمديرية الشؤون الصحية في بني سويف.

ينما طالب محافظ بني سويف. الدكتور محمد هاني غنيم، بالعمل على توفير التيسيرات اللازمة، والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة فيما يتعلق بتوقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح في انتخابات مجلش الشيوخ المقبلة، وذلك حسب ما أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 35 لسنة 2020 الخاص بهذا الشأن، مشددا على تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية وفقا للاجراءات والتعليمات المتبعة.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة، أنه جاري تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يتعلق بتوقيع الكشف الطبي على المرشحين لمجلس الشيوخ، والتي تعتبر شرطا أساسيا وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات ، لامكانية الترشح لذلك الاستحقاق الديموقراطي، وأنه يتم باستمرار الاجتماع بكافة الأطراف المعنية لمناقشة ألية العمل ، مشيرا إلى أنه سيتم اطلاع محافظ بني سويف، "بشكل لحظي "بكل المستجدات في هذا الشأن بجانب مستجدات الملف الصحي في كافة المناحي.

اقرأ المزيد...

خروج 25 حالة جديدة بعد تعافيهم من كورونا ببني سويف

خروج 25 حالة جديدة بعد تعافيهم من كورونا ببني سويف

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات