رئيس الوزراء: الدولة وضعت 66 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لرفع مستواهم

الاحد 12 يوليو 2020 | 10:25 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنّه الدولة عملت على زيادة الأجور بمبلغ 34 مليار جنيه، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبي لتحسين حياة المواطنين، مضيفًا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 375 قرية من مشروع تطوير الألف قرية الأكثر فقرا والذي تبلغ ميزانيته 8 مليار جنيه.

وتابع مدبولي، أثناء حديثه بافتتاح الرئيس السيسي لبعض المشاريع القومية من بينها الأسمرات3، أنّ الدولة وضعت 66 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لتغطية ضم العلاوات الخمس وإقرار علاوة دورية بنسبة 14% لرفع مستوى الأسر،بالإضافة إلى توفير 168 ألف بطاقة تموينية جديدة للفئات الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أنه طبقًا لتوجيهات الئيس، تم الوصول بالاحتياطي في السلع، لمدة من 4 إلى 6 أشهر، فكانت كل السلع متوفرة أمام المواطن ولم يشعر بأي أزمة في المنتجات، نظرا لأن كل المصانع عملت بأقصى قدر في هذه المنتجات ولم يتم ايقاف أي منها

وأكد على أنّ هناك 334 إجراء تفذته 53 جهة داخل الحكومة منذ بداية أزمة كورونا لمواجهة هذه الأزمة، موضحا أنّ قيمة الدعم بنهاية عام 2019 بلغت 89 مليار جنيه.

ويفتتح الرئيس السيسي، صباح اليوم الأحد، عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الاسمرات وهي "الأسمرات ٣" والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020، مشروع الأسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل.

بث مباشر.. السيسي يفتتح عدد من الوحدات السكنية بحي الأسمرات3

مدبولي: الحكومة اتخذت عدة مبادرات للتصدي لأزمة كورونا ونجحت في ذلك

اقرأ أيضا