وصفات طبيعية من العنب للعناية بجميع أنواع البشرة

الاحد 12 يوليو 2020 | 07:11 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعد العنب من الفواكه المهمة للبشرة لإحتوائه على فيتامين سي وفيتامين ب 6 والثيامين ومضادات الأكسدة، وهذه العناصر الغذائية، تساعد فى الحصول على بشرة نضرة وناعمة.

وقال خبراء في تقرير إن هناك وصفات طبيعية من العنب التى يمكن تحضيرها داخل المنزل، من خلال اتباع خطوات بسيطة، كما إنها مناسبة لجميع أنواع البشرة.

وينصح بتحضير 2-3 حبات من العنب الطازج، وتقطعيها إلى نصفين، مع وضع العصير على الوجه مع تجنب مناطق العين والفم، ثم الانتظار لبضع دقائق، وشطف الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة بالحصول على بشرة نضرة.

كما ينصح بتحضيرملعقة طعام من عصير العنب، مع ملعقة كبيرة عصير ليمون وملعقة طعام من عصير النعناع، مع كميات متساوية من ماء مثلج و ماء الورد، ثم تخلط المكونات معاً من عصير العنب والليمون والنعناع ووضع الخليط على الوجه، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

في حين يمكن تحضير 10 حبات من العنب مع 2 ملاعق طعام من شاي البابونج و2 ملاعق طعام من دقيق الذرة، ثم خلط شاي البابونج مع الذرة حتى تشكل عجين، ثم تهرس حبات العنب وتضاف إلى الخليط، مع التقليب جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها.

كما قدمت خبيرة التغذية الدكتورة سها سوقية ، عبر صفحتها على فيسبوك، فوائد العنب الذي يحتوى على ألياف / بوتاسيوم / منجنيز / فسفور / سيليكون / كبريت / حمض الفوليك / مضادات أكسدة / حديد / نحاس /مغنيسيوم / سيلينيوم / فيتامينات E/ B6 / B2 / B1/ A / C.

يعمل العنب الأحمر على :

- تنقية الجسم من السموم.

- يساهم في الوقاية من فقر الدم.

- يكافح الإمساك.

- يساهم في الوقاية من أمراض السرطان.

- يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

- يعزز صحة القلب والشرايين.

- يقي من التهاب المفاصل.

- يساهم في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر ويقوي الذاكرة.

- يحافظ على صحة الكلى.

- ينشط الكبد.

- يعالج الضعف الجنسي.

- يعطي شعور بالشبع لمدة أطول.

بعد حجزها يومًا.. إخلاء سبيل بسنت محمد فتاة الـ "التيك توك"

أبرزها الوقاية من فقر الدم.. تعرف على فوائد العنب الأحمر

اقرأ أيضا