اليوم.. قطع المياه عن عدد من المناطق بالقاهرة لمدة 15 ساعة

الاثنين 13 يوليو 2020 | 09:54 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبري، قطع المياه عن مناطق (منشية البكري - سراي القبة - طومان باي – شارع سنان – شارع العزيز بالله – شارع بن سندر – شارع ناصوح – شارع ترعة الجبل ومتفرعاته ) وذلك اعتبارا من الساعة 9 صباح اليوم الاثنين الموافق 13/7/2020 وحتى الساعة 12 بعد منتصف ليل نفس اليوم.

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

ولفتت الشركة إلى أن الانقطاع يأتى بسبب القيام بأعمال تحويل مسار خط المياه قطر 400 مم بشارع جسر السويس تنفيذ أعمال كباري بمنطقة جسر السويس .

كما توفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

تحرك صادم من السودان مع إثيوبيا

كشف وزير سوداني، تفاصيل جديدة حول اتفاقية بين السودان وإثيوبيا لحصول العاصمة السودانية على الكهرباء من سد النهضة.

وقال وزير الطاقة والتعدين السوداني، إن هناك اتفاقية تم التوقيع عليها بين السودان وإثيوبيا توفر ٣٠٠٠ ميجاوات من الكهرباء للسودان، كما تمت إضافة اتفاقية جديدة إقليمية تخص خمس دول يحصل بموجبها السودان على ١٠٠٠ ميجا وات بأقل تكلفة.

وتابع المسئول السوداني، في تصريحات نقلتها صحف سودانية، أن ارتفاع منسوب المياه بعد قيام سد النهضة سيعود بفائدة كبيرة على السودان خاصة في مجال الكهرباء لأنها تتيح للسودان إمكانية زيادة السدود الحالية.

لليوم العاشر على التوالى في محادثات سد النهضة.. لا اتفاق

تواصلت لليوم العاشر على التوالى المحادثات الخاصة بسد النهضة الاثيوبي برعاية الاتحاد الافريقى و بحضور السادة الوزراء من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين والتى تهدف الى التباحث حول اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

حيث إستهل الوزراء الإجتماع بإستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عُقدت يوم الجمعة 10 يوليو والتى قامت مصر فيها بطرح بعض الصياغات البديلة لمحاولة تقريب وجهات النظر بخصوص النقاط الخلافية، كما طرح الجانب السودانى والاثيوبى خلال الاجتماع اليوم بعض الصياغات البديلة للأجزاء محل الخلاف في الجزء الفنى والقانونى، إلا ان المناقشات عكست إستمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية.

وفى نهاية الإجتماع تم الإتفاق على إستكمال أعمال اللجان الفنية والقانونية غداً، ويعقب ذلك عقد الإجتماع الوزارى على أن يتم في نهاية الإجتماع رفع التقرير النهائى الى دولة جنوب أفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للإتحاد الافريقى.

إقرأ ايضا

تطوير العشوائيات يعلن موعد القضاء علي المناطق غير الأمنة والعشوائية

تعرف على طريقة تحويل السيارات للعمل بالغاز