الخارجية المصرية تُصدر بيان هام بشأن صواريخ الحوثيين تجاه السعودية

الاثنين 13 يوليو 2020 | 11:12 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، عن بالغ إدانتها لقيام ميلشيا الحوثي بإطلاق صاروخين بالستيين وعدد من الطائرات المفخخة بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي تم اعتراضها واسقاطها جميعًا من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكد البيان، على تضامن مصر الكامل ووقوفها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ودعم مصر للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي.

وتُعيد مصر التأكيد على أن مثل هذه الهجمات لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في اليمن، مع أهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار حتى يتسنى تهيئة الظروف الملائمة لاستئناف العملية السياسية بهدف التوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية، وذلك استنادًا إلى المرجعيات المتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

بشرى سارة للعاملين بالأردن

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان- الأردن، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير يتعلق بالإجراءات التي تتخذها وزارة العمل الأردنية بهدف تنظيم سوق العمل، وخاصة في القطاع الزراعي، ولتسهيل عملية انتقال العمال الزراعية الوافدة داخل القطاع الزراعي حصرا.

ومن جانبه، قال الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن: إنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، قررت وزارة العمل الأردنية السماح للعمال غير الأردنيين العاملين والحاصلين علي تصاريح عمل في القطاع الزراعي بالانتقال من صاحب عمل إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي شريطة الحصول علي وثيقة براءة ذمة من صاحب العمل السابق وأن يكون تصريح العمل منتهي.

وأضاف كما تقرر السماح للعمال غير الأردنيين الملغي تصاريح عملهم قبل العمل بهذا القرار بالانتقال إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي.

اقرأ المزيد

وزير العدل يكشف سبب سرية بيانات المجني عليهن في قضايا التحرش

عمرو أديب يوجه مناشدة عاجلة إلى الرئيس السيسي

اقرأ أيضا