التعليم تكشف موعد بدء تصحيح امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2020

الاثنين 13 يوليو 2020 | 11:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعدما انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان الكيمياء الأحد الماضي، أعلنت وزراة التربية والتعليم عن أنّ الكنترولات الخاصة بالثانوية العامة، ستبدأ السبت القادم ، بالقيام بعملية تصحيح امتحان الكيمياء الذي أداه الطلاب أمس الأحد.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، اجتماعًا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادة الكيمياء على مستوى الجمهورية يوم الخميس القادم، قبل انطلاق التصحيح ، وذلك لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان الكيمياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

ويهدف الاجتماع لمناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، والاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب.

وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادتي "الكيمياء" و"الجغرافيا"، والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، كما تضمنت التقارير شمول الأسئلة علي جوانب الفهم والتحليل والتفكير الناقد والتطبيق المباشر وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين، لإنجاز الأعمال المن

وطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وأفادت تقارير اللجنة الفنية لواضعي امتحان الجغرافيا، بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، كما أكدت التقارير على شمول الأسئلة علي جوانب الفهم والتحليل والتفكير الناقد والتطبيق المباشر وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة.

وبشأن ما أثير حول وجود خطأ بالسؤال رقم 9 بالنموذج (أ) بامتحان اليوم لمادة الجغرافيا، أكدت الهيئة الفنية لواضعي الامتحان بأنه لا يوجد أخطاء والبدائل سليمة ويوجد بها الإجابة الصحيحة والسؤال موجود نصًا بالكتاب المدرسي صفحة 40.

وكان قد أدى صباح أمس طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الكيمياء بإجمالي 386 ألفا و90 طالبا/طالبة.

اقرأ المزيد

التعليم تنشر مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2020

التعليم تُصدر بيان هام بشأن تصحيح امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا