"عملت توكيل وسرقني".. زوجة تلزم طليقها بدفع مليون جنيه

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 10:25 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة "م.ن.ع"، البالغة من العمر 45 عام لمحكمة الأسرة بمصر الجديدة، لتحرر دعوى قضائية ضد طليقها تطالب فيها إلزام طليقها بتعويضها بمبلغ مليون جنيه، بعد اتهام طليقها باختلاس مبالغ مالية، مستغلًا إشرافه على العمل والتوكيل المحرر له، دون وجه حق. مؤكدًا بأن المادة الخامسة مدني، من قانون التعويضات نصت على أن استعمال الحق غير مشروع، إذا لم يقصد به سوى الإضرار بالغير، وإذا كانت المصالح التى يهدف تحقيقها ضئيلة الأهمية بحيث لا تتناسب مع ما يصيب الغير من ضرر بسببها.

وأوضحت الزوجة: "أنها تزوجت منذ 19 عاما، رغم تحملى لسنوات مشاركته بأموالي دون وجه حق، والإنفاق على احتياجاته رغم أن الشرع الزمه منها، وأنه عاقبها بسبب طلبها حقوقها الشرعية، ولكن حياتنا تنتهي فى محكمة الأسرة بعد حصولي على حكم بالطلاق للضرر، بعد ثبوت خيانة زوجتي للأمانة الموكلة إليه، وسرقته أموالى.

وأكدت الزوجة: أن زوجها السابق أساء استعمال حقه فى منعها من ممارسة عملها، حتي يخفي المصائب التي يرتكبها، مما ترتب عليه خسائر مادية لحقت بعملها التى تعبت بتأسيسه منذ سنوات، وخسارتها صفقة بمليوني جنيه.

سيدة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها لهذا السبب!

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة لمحكمة الأسرة، لتحرر دعوى خلع ضد زوجها لتتخلص من حياتها الروتينية المملة بسبب عدم قدرتها على العيش مع زوجها بكل هذه الصفات.

قالت الزوجة: "بعد 10 أعوام زواج، بعد أن بدأت المشاكل والمشادات تزداد بينها وزوجها فقررت أن تتخلص من زوجها، فقد تركت المنزل عدة مرات وطلبت الطلاق بالمعروف ولكنه رفض فلجأت إلى المحكمة لكي أتخلص من حياتي المملة".

وأكدت الزوجة "مها"، التي البالغة من العمر 36 عاما، أمام قاضي محكمة الأسرة لتشكو من معاناتها مع زوجها الذي تزوجته بعد قصة حب منذ الدراسة الجامعية وتبدلت أحواله في السنوات الأخيرة من الزواج رأسا على عقب وتفاقمت الخلافات والمشادات الكلامية بينهما أمام الأطفال والأهل والجيران وتركت الزوجة منزلها عدة مرات ولكنها كانت تعود مرة أخرى بعد تدخل الأهل وإقناعها على ضرورة المحافظة على منزلها وزوجها واطفالها مضيفاً أن بعد قصة حب حياتي روتينية وليس لها جديد.

وأوضحت الزوجة: "لكن لم تتحمل الزوجة ان تكمل حياتها مع زوجها مرة أخرى وأصرت على الطلاق وحررت دعوى خلع ووجهت الزوجة إنذار على يد محضر أعلنت فيه تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية و أن ترد له مقدم الصداق المثبت بوثيقة الزواج ومقداره 200 جنيه".

إقرأ ايضا

سقوط "مسجل خطر" فصل رأس والده أثناء مشاجرة بالإسكندرية

النيابة تنفي الشبهة الجنائية في شنق طفل المطرية.. و"الأم": مات بسبب "التيك توك"