تعرف على أفضل 5 دول تعطي حق الإقامة مجانًا

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 11:28 صباحاً
كتب : غدير خالد

العديد من الشباب يرغبون في السفر وإيجاد فرصة عمل مناسبة له بعيد عن بلده، وكان أغلبهم يسرعون للدول العربية، ولكن أصبح اليوم الأمر مختلفًا عن سابقه فأصبحت العقول أكثر تفتحًا مما جعلهم ينظرون للمجتمع الغربي بحب ومعرفة مما جعل الرغبة في السفر للدول الغربية أكثر، ولكن البعض يتخوف من المصاريف والإقامة وغيرها من الصعاب التي تواجههم، واليوم نعرض لكم بعض الدول التي تعطيك حق الإقامة بعد فترة ليست بالكثير .

1- السويد

تعتبر السويد من البلاد ذات البرودة المعتدلة حيث أن ما يقارب من نصف السنة شتاء والنصف الأخر معتدل مائل للصيف، ومن طابع هادئ لقلة عدد السكان بها، مما يتيح لك إيجاد فرصة عمل وسكن متميز وهادئ.

وننتقل لنقطة الإقامة فهي من البلاد التي تعطي للاجئ حق الإقامة لكن من أصبح يعمل لدى الدولة بشرط مرور 6 سنوات عليه، بالإضافة لتوفير العديد من المساعدات الإجتماعية فبمجرد وصولك للسويد تمنحك الدولة كات بنكي مؤقت به 2000 كرون، ولكنه لا يسمح بإستخدامه خارج أماكن محددة كبعض المطاعم والعيادات الطبية كنوع من المساعدة في بداية رحلتك.

سياحة

2- ألمانيا

بلد وسط أوروبة وعصبها الإقتصادي يعتبر مناخها ألطف من السويد نسبياً شعبها اجتماعي أكثر بحكم العدد الأكبر فرص العمل متوفرة أكثر، وكذلك السكن أسهل من السويد، ولكنها تعطي إقامة مؤقتة ومشروطة تمنح لمدة سنة أو ثلاث سنوات والإقامة الدائمة بعد 5 سنوات ولكنها مشروطة بتعلم اللغة والعمل.

سياحة

3- هولندا

هولندا بلد رائع بطبيعته وجميل المناخ الناس فيه إجتماعيين مثل ألمانيا، ولكن فرص العمل متوسطة تحدد حسب الكفاءة والسن، وتعطي الإقامة الكاملة بعد مرور 7 سنوات من العيش بها وبشرط العمل طبقًا للشهادة التي يحملها المسافر.

سياحة

4- الدنمارك

لا تختلف كثيرًا عن السويد، ولكن مصاريف المعيشة بـ"كوبنها" غالية جدًا كونها العاصمة كما أن سكان العاصمة يقع على عاتقهم ضريبة دخل تصل لـ 45 %، وتعطي حق الإقامة بعد مرور 5 سنوات من الالتحاق بأحدى الجامعات التابعة للدولة "تأخذ عن طريق المنحات".

سياحة

5- أمريكا

طبيعة الولايات المتحدة الأمريكية تختلف كثيرًا عن سابقًا من الدول حيث أنها بلد عصري، ويتميز بالسرعة والتطور المزهل، مما يتيح لك إيجاد العديد من فرص العمل التي تتناسب معك، وهناك بعض الولايات تكون المعيشة مكلفة بها، ولكن سرعان ما تجد ولايات أخرى مناسبة لك، ولا يمكنك الالتحاق بأي من الجامعات التابعة للدولة فور وصولك، ولكن ذلك يتم تعويضه عن طريق الالتحاق بالعديد من الكورسات المجانية التي توفرها الدولة.

سياحة

إقرأ أيضًا:

عين القاهرة.. أحدث مشروع سياحي عالمي بمصر

دول تعرض جنسيتها للبيع بأسعار مخفضة.. تعرف عليها

قرية إيطالية تقدم عروضا خيالية لجذب السائحين

اقرأ أيضا