بعد ظهور حالات.. روسيا تُحذر من وباء جديد أكثر خطورة يُهدد العالم

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 11:44 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يوميا ما تخرج بعض الدول وعلى رأسهم الصين لتعلن عن تفشي وباء جديد بها، لكن تلك المرة كانت روسيا هي صاحية الخبر الذي سبب توترًا لدى الكثيرينن خاصة وأنّ الحكومة الروسية كشفت أن العالم على موعد مع ما يطلق عليه الطاعون الخنزيري.

ووفقا لما أعلنته السلطات المحلية في إقليم بريموريه بالشرق الأقصى الروسي، عن فرض الحجر الصحي في إحدى مناطق الإقليم، بعد اكتشاف حالات إصابة بطاعون الخنازير الإفريقي.

وقالت السلطات، إنه تم رصد الحالات في قريتين بمنطقة كيروفسكي من الإقليم، مضيفة أن الأطباء يتخذون إجراءات احترازية ويقومون بعمليات تعقيم في المنطقة، خاصة وأنّ هذا الوباء يعد أكثر خطورة.

وأشارت السلطات إلى أنه تم نصب الحواجز على حدود منطقة مجاورة مهددة بالعدوى.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 50 بؤرة لطاعون الخنازير الإفريقي في إقليم بريموريه تم رصدها منذ صيف عام 2019، وجرى التخلص من البؤرة الأخيرة في أبريل الماضي، لكن حالات الإصابة عادت منذ يونيو الماضي، ما تسبب بإعادة فرض الحجر الصحي.

انتقال كورونا بالهواء

وتعانى جميع دول العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد أصدر بعض الأطباء فى الفترة الأخيرة أخبار غير سارة منها أن هذا الفيروس ينتقل عن طريق الهواء، والشخص المتعافى من كورونا قد يصاب مرة ثانية.

وقد قال خبراء في مجال الصحة إن بريطانيا قد تواجه في الشتاء المقبل، موجة ثانية من مرض كوفيد-19 ستكون أشد فتكا وقد تحصد أرواح ما يصل إلى 120 ألف شخص على مدى 9 أشهر في أسوأ التصورات، و جاء ذلك في تقرير أعدته أكاديمية العلوم الطبية البريطانية نشر اليوم الثلاثاء، أوردته قناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الثلاثاء، فيما قال ستيفن هولجيت وهو أستاذ جامعي شارك في إعداد التقرير إنه مع احتمال انتشار كوفيد-19 في الشتاء، حيث يقضي الناس وقتا أطول معا في أماكن مغلقة فإن موجة ثانية من الجائحة "قد تكون أشد خطورة من الموجة التي نشهدها حاليا".

وأضاف "هذا ليس تنبؤا لكنه احتمال.. الوفيات قد تكون أعلى مع ظهور موجة جديدة من كوفيد-19 هذا الشتاء ولكن يمكن الحد من خطر حدوث ذلك إذا اتخذنا إجراء على الفور".

وقالت أكاديمية العلوم الطبية إن هناك "درجة كبيرة من عدم اليقين" بشأن الكيفية، التي سيتطور بها وباء كوفيد-19، لكنها حددت "التصور الأسوأ العقلاني"، حيث سيرتفع عدد تكاثر الإصابات أو إعادة إنتاج الفيروس والذي يرمز له بالحرف الإنجليزي (آر) إلى 1.7 من سبتمبر 2020 فصاعدا.

اقرأ المزيد

الأقمار الصناعية تكشف السر وراء حوادث غرق الشباب بشاطئ النخيل

صور جديدة من الفضاء تكشف مفاجآت لمصر بشأن أزمة سد النهضة

اقرأ أيضا