السعودية تُعلن بُشرى سارة لمواطنيها بشأن أعداد الإصابة بفيروس كورونا

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 03:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في خبر سار واستكمالا لمحاولة العديد من الدول التغلب على وباء كورونا، خرجت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، لتكشف في بيان لها عن هناك انخفاضًا في الحالات المؤكدة المصابة بكورونا في المملكة.

وتباعت الصحة السعودية، تسجيل 40 وفاة بفيروس كورونا المستجد، وهو ضعف عدد الوفيات المسجلة أمس الإثنين.

وأكدت وزارة الصحة تسجيل 2692 إصابة جديدة بالفيروس، فيما تعافى 7718 شخصا، ليرتفع العدد الإجمالي للمتماثلين للشفاء إلى 177560.

وتشير الأرقام المسجلة اليوم إلى انخفاض في عدد الإصابات، مقارنة مع أمس الإثنين الذي سجلت فيه 2852 إصابة.

وتوفي طفل رضيع بالمملكة العربية السعودية، نتيجة الإهمال الذي تعرض له في أحد المستشفيات داخل المملكة.

وتبدأ قصة الأب السعودي المكلوم عبد الله بن عبد العزيز الجوفان، عندما اشتكى طفله "عبد العزيز" الذي لم يتجاوز عمره عاما و7 أشهر الجمعة الماضية من ارتفاع في الحرارة فذهب به مع والدته إلى مستشفى الشقراء، وبعد عرضه على الطبيب قرر ضرورة أخذ مسحة فيروس "كورونا" المستجد له عن طريق الأنف، رغم أن صحته كانت جيدة.

ولكن سرعان ما حدثت المفاجأة حينما إنكسرت المسحة داخل أنف الطفل مما دفع الطبيب للقيام بتنويمه وتخديره كليا لإجراء عملية استخراج المسحة من أنفه في ظل رفض الأب للقيام بهذا الإجراء وفق ماذكرته صحيفة سبق السعودية.

ولكن مع إصرار الطبيب علي إجراء العملية وافق الأب علي مضض بعدما تأكد من سلامة طفله بعد تخديره وبعد مرور ساعة تم تبيلغ الأب أن العملية انتهت وأن الطبيب تَمَكّن من استخراج المسحة من أنف الطفل.

اقرأ المزيد

القبائل الليبية تُصدر بيان هام بشأن تدخل الجيش المصري للحرب في ليبيا

إحداهما من مصر.. تركيا تتلقى ضربتين في ساعات قليلة وأردوغان بمأزق كبير

اقرأ أيضا