بالصور.. القصة الكاملة لانفجار خط البترول بالطريق الصحراوي

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 11:52 مساءً
كتب : دينا سليمان

شهد اليوم طريق الإسماعيلية الصحراوي حادث مروع بدأ بتسريب مواد بترولية بالطريق ثم وقع انفجار بالماسورة ومع تكدس السيارات على طريق السلام - العبور، اشتعلت النيران بكثافة.

ح

مما أسفر عنه حريق هائل انتشر للأماكن المجاورة مما أسفر عنه اصابة 12 شخص منهم شخصين اصابة خطر أحدهم اصابة حريق من الدرجة الثالثه، والثاني نسبة حروق 100% .

كما نتج أيضا عن الحريق تفحم 31 سيارة أغلبهم تتبع لمعرض سيارات بجوار الحريق، وأثر ذلك تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا بالحريق.

حريق2

على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث وتم اخطار رجال الحماية المدنية التي دفعت بـ 25 سيارة اطفاء و15 سيارة اسعاف للسيطرة على الحريق وتم الأمداد ب8 سيارات للقوات المسلحة و8 خزنات مياة و6 سيارت من هيئة البترول و5 لوادر و6 سيارات قلاب من المحافظة للتغطية بالرمال والسيطرة على الحريق.

حريق

تم نقل المصابين للمستشفيات الأتية "قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي، والمنيرة" لتلقي العلاج.

وانتقلت نيابة السلام، لمكان واقعة انفجار ماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوي، للمعاينة والبحث في سبب الحريق اذا كان حادث أو وجود شبهة جنائية.

حريق

ثم أمرت انتدبت النيابة المعمل الجنائي، لمعاينة موقع الحريق الذي نشب نتيجة انفجار ماسورة مواد بترولية في منطقة السلام، بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

حريق

وبناء على ذلك أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بفتح التحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية، حيث انتقل فريق من أعضاء "النيابة العامة" لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين، وستعلن "النيابة العامة" لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.

ح

في سياق آخر قع منذ قليل انفجار ضخم بماسورة غاز تحت الأرض بخط مازوت بمنطقة الهايكستيب بجوار موقف العاشر من رمضان بطريق الإسماعيلية الصحراوي، أسفرعنه حريق هائل نشب ببعض السيارات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد نشوب حريق هائل نتج عن انفجار بماسورة غاز بجوار موقف العاشر.

على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث، وتم اخطار رجال الحماية المدنية التي دفعت بـ 20 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران ومحاصرتها قبل وقوع كارثه كبرى.

تسبب الحريق عن ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور، وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات.

وأغلقت الإدارة العامة لمرور، جميع الطرق المؤدية لطريق الإسماعيلية الصحراوى، لحين السيطرة على حريق كسر ماسورة مواد بترولية، ومنها نفق سعد الدين الشاذلي، والطريق الدائري من نفق السلام والشوارع المؤدية إليه لحين إتمام عملية إخماد الحريق، وسط انتشار الخدمات المرورية لتنظيم حركة المركبات.

اقرأ ايضا..

شاهد.. أكبر المتضررين من انفجار خط بترول الطريق الصحراوي

شاهد.. تفحم السيارات في انفجار خط بترول الطريق الصحراوي