بعد قليل.. انطلاق اجتماع تحالف الأحزاب الانتخابية للإعلان عن أسماء المرشحين بالشيوخ

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 02:48 مساءً
كتب : سارة محمود

يعقد تحالف الأحزاب الانتخابية، بعد قليل، اجتماعا بحضور عدد من رؤساء وممثلى الأحزاب المنضمين لتحالف الأحزاب لانتخابات مجلس الشيوخ؛ للإستقرار على الأسماء النهائية والنسب المتفق عليها بين الجميع في القائمة الموحدة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت أنها في اليوم الثالث تلقت طلبات للترشح لعضوية مجلس الشيوخ، وصلت لـ ٥٩ مرشحا سواء بالنظام الفردي (مستقل أو حزبي) أو بنظام القوائم، ليرتفع إجمالي من تقدموا في الأيام الثلاثة الماضية ٣٨٢ مرشحا.

ومن المقرر أن تستمر اللجان في تلقى طلبات الترشح حتى يوم السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

التضامن تواصل صرف معاش تكافل وكرامة

تخفض تذكرتها.. السكة الحديد تعلن عن نظام جديد لعربات الـTOP VIP

اقرأ أيضا