اندلاع حريق هائل بميناء "بوشهر" في إيران.. "فيديو"

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 03:43 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت تقاير إعلامية وصحفية اليوم الأربعاء، عن اندلاع حريق هائل في ميناء "بوشهر" بجنوب إيران واشتعال النيران في ثلاث سفن، وفقا لـ "رويترز"، حيث تتعرض إيران لسلسلة انفجارات وحرائق متتالية خلال الفترة الماضية، كان أشهرها محطة "نطنز" النووية.

أقرأ أيضا.. حريق هائل داخل معبد هندوسي تاريخي في إيران

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن حريقا قويا اندلع داخل مجمع معبد هندوسي يعود إلى نهاية القرن الـ19 في مدينة بندر عباس الساحلية جنوب إيران.

وأكد مدير إدارة إطفاء الحرائق المحلية، فرحام دانش، حسب وكالة "إسنا" شبه الرسمية، أن الحريق التهم 20 غرفة خشبية في الجانب الشمالي من مجمع المعهد، لافتا إلى أن المبنى التاريخي للمعبد الذي يعود إلى عام 1893 لم يتضرر.

وصرح المسؤول بأن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على النيران، والتحقيق جار بغية تحديد سبب الحريق.

أقرأ أيضا.. النيران تلتهم مجمع تجاري إيراني كبير.. تعرف على التفاصيل

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية في وقت سابق، بأن مجمع تجاري كبير في مدينة خرمشهر بمحافظة خوزستان جنوب غرب إيران كان قد اندلع به حريق مساء أمس الجمعة.

ومن جانبه، كان قد أعلن رئيس بلدية مدينة خرمشهر أنه تم اخماد الحريق الواسع الذي نشب في مجمع "كنز المال" التجاري في المنطقة الاقتصادية الحرة بالمدينة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه كان قد تم الاستعانة بفرق الإطفاء في هذا الحادث من المدن المجاورة آبادان، ماهشهر، شادكان وبندر أمام، إضافة إلى خرمشهر.

وأضاف رئيس بلدية خرمشهر: "لحسن الحظ لم يسفر هذا الحريق عن وقوع خسائر بالأرواح"، ويذكر أن الحريق كان قد نشب في هذا المجمع التجاري الضخم الذي يضم 250 متجرا في الساعة 9 مساء الجمعة وتم إخماده بعد مرور 6 ساعات.