الصحة العالمية تحسم الجدل نهائيّا حول حقيقة تطور فيروس كورونا للأخطر

الخميس 16 يوليو 2020 | 12:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تعقد حاليا منظمة الصحة العالمية مؤتمرًا صحفيا في مكتبها بالقاهرة للكشف عن آخر التطورات التي تتعلق بفيروس كورونا في البلاد، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين حول تطور الفيروس من عدمة بالإضافة إلى حقيقة انتقالة وتطورة كما انتشرت الكثير من الأنباء التي حاول الكثيرون البحث عن حقيقتها.

وفي هذا الشأن، قال استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية د.أمجد الخولي، إن فيروس كورونا لم يطرأ عليه أي تغير أو تطور جوهري حول العالم حتى الآن، مؤكدا أنه تم تحليل 80 ألف عينة حتى الآن في شبكة عالمية من المختبرات، ولم يثبت أي تطور أو طفرة في الفيروس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد» اليوم الخميس 16 يوليو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، ويشمل تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، والمستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، بمنظمة الصحة العالمية د. مها طلعت، واستشاري الوبائيات، منظمة الصحة العالمية د.أمجد الخولي.

فيما أكد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا عن الأسبوع الماضي، بنسبة بلغت 10% كما ارتفعت نسب الوفيات بنسبة 13%، مؤكدا أنه يمكن انتقل الفيروس عن طريق الهواء داخل المنشآت الصحية أو الأماكن المزدحمة المغلقة.

وأضاف المنظري، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن، أنه لا تزال هناك صعوبة لدى الدول في التعامل مع المرض، مشيرا إلى أن تلك الدول لديها ضعف في قدرتها على إجراء التحاليل للكشف على المرض.

وأوضح أن نسبة صغيرة من سكان إقليم شرق المتوسط أصيبت بالمرض، وأن ملايين الأشخاص معرضين للإصابة، مشددا على ضرورة إيجاد آلية لتبادل المعلومات بين الدول بشأن المرض حيث يوجد نقص في الإبلاغ عن الحالات.

وتعمل منظمة الصحة العالمية دائما أن تكون على تواصل دائم مع المواطنين في كآفة بلدان العالم عن طريق مكاتبها المتواجدة في البلاد من أجل الكشف عن التطورات الخاصة بكورونا أولا بأول، حتى يكون الجميع على اطلاع دائم بتلك التطورات، ولذلك دعا المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) اليوم الخميس.

ويشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وارشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-1 بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الإعلاميين.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، منظمة الصحة العالمية والدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات، منظمة الصحة العالمية.

وطالب المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق المتوسط، ضرورة الالتزام بتطعيمات الأطفال في مواعيدها وتدارك الفائت منها في أقرب وقت، حيث لا يتأثر الجهاز المناعى للأطفال.

اقرأ المزيد

الصحة العالمية تُعلن تفاصيل جديدة عن آخر تطورات فيروس كورونا في مصر

بالأسماء.. منظمة الصحة العالمية تحذف عقارين من بروتوكول علاج فيروس كورونا

اقرأ أيضا