تحديد موعد محاكمة ربة منزل أشعلت النيران فى شقة مواطن

الخميس 16 يوليو 2020 | 03:06 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة الاستئناف، قرارًا لمحاكمة ربة منزل أشعلت النيران بشقة مواطن واستولت على محتوياتها بدار السلام، لجلسة 16 أغسطس المقبل.

وأمرت نيابة حلوان الكلية برئاسة المستشار أحمد الشيمي، المحامي العام، بإحالة متهمة بإضرام النيران فى شقة سكنية بمنطقة دار السلام، وسرقة محتوياتها، لوجود خلاف بينها وبين مالك الشقة، لمحكمة الجنايات.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهمة "ض.ع"، ربة منزل، بإشعال النيران عمداً في محل مسكون، وهو منزل المجني عليه "ا . س"، بأن تمكنت من الدخول إلى المسكن بعد أن أوهمت الشاهد "م . ع"، بأنها تسكن به وترغب بتغيير كالون الباب لفقدها مفاتيحه، و اصطحبته برفقتها لذلك الأمر، وما أن انتهت حتى دخلت داخل المسكن و أوصلت مصدر حراري ذو لهب مكشوف بخزانة الملابس، وامتدت النيران حتي قضت على محتويات غرفة النوم.

وأضاف قرار الإحالة قيام المتهمة بسرقة "شاشة تلفاز و حاسب محمول، والمملوكة للمجني عليه، من داخل المسكن واستولت علي المسروقات، بإلاضافة إلى الإتلاف العمدي لأموال منقولة لا تملكها " باب مسكن المجني عليه "، مما ترتب ضررا ماليا.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المجنى عليه، الذى أكد أنه حال حضوره عرس ابنته وخلو المكان من قاطنيه، اتصل به الجيران و أبلغوه بتصاعد ألسنة اللهب من داخل شقته، وما أن دخل المسكن وجد تبعثر منقولات مسكنه والتهام النيران لمحتويات غرفة النوم، والاستيلاء على شاشة تلفاز وحاسب محمول، مؤكداً أن المتهمة قامت بذلك انتقاماً منه علي إثر خلافات سابقة بينهما، بأن دخلت مسكنه بعدما تمكنت من تغيير كالون الباب واستولت على المسروقات.

تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأجهزة الكهربائية

أصدر قاضي المعارضات، اليوم الخميس، قرارًا بحبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة سرقة 81 جهازا كهربائيًا من داخل مخزن تابع لإحدى الشركات.

تعود بداية الواقعة بتلقى قسم شرطة السلام ثان بلاغًا من (مدير مبيعات بإحدى شركات التجارة والصناعة) قرّر باكتشافه كسر الباب الخاص بالمخزن التابع لمحل عمله الكائن بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبيّن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص سرقة (81 جهازا كهربائيا "كيتشن ماشين" يقدر ثمنها بمبلغ "205 آلاف جنيه " من داخل المخزن) .

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم.

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب"، وجرى وإرشادهم ضبط جميع المسروقات لدى عملائهم "حسنى النية"، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ ايضا

"جريمة بشعة".. مقتل شاب على يد مجموعة فى مشاجرة بالأسلحة

النيابة العامة تكشف الستار عن واقعة انفجار ماسورة المواد البترولية بالطريق الصحراوي