10 أرقام مثيرة تلخص الجولة 37 من الليجا

الجمعة 17 يوليو 2020 | 11:46 صباحاً
كتب : أحمد عصام

حسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني رقم 34 في تاريخه، قبل جولة من نهاية البطولة، بعد انتصاره على فياريال 2-1، وهزيمة غريمه برشلونة بنفس النتيجة أمام أوساسونا، في كامب نو.

وفيما يلي أبرز 10 حقائق وأرقام مثيرة للجولة قبل الأخيرة من الليجا:

ريال مدريد: 10 من 10

حقق ريال مدريد أمام فياريال انتصاره العاشر تواليا، ليحسم لقب الدوري للمرة 34 في تاريخه.

وفاز فريق المدرب زيدان بكل المباريات عقب التوقف بسبب وباء كورونا، منها 6 مباريات على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" لينجح في التفوق بـ 7 نقاط عن غريمه برشلونة، بعد أن كان متأخرا بنقطتين عنه قبل التوقف.

أول هزيمة على كامب نو

مني برشلونة بأول هزيمة على ملعبه كامب نو في الليجا هذا الموسم. وبعد أن تعادل مرتين على ملعبه أمام قطبي العاصمة، ريال وأتلتيكو مدريد، خسر برشلونة للمرة الأولى أمام أوساسونا، ليؤكد على تتويج الميريجي.

أتلتيكو مدريد وعقدة خيتافي

أصبح أتلتيكو مدريد بمثابة "البعبع" أمام خيتافي، بعد الفوز عليه 2-0 الليلة الماضية، ليواصل خيتافي، للمباراة 17 على التوالي، الفشل في هز شباك "الروخيبلانكوس".

ولم تهتز شباك فريق المدرب دييجو سيميوني أمام خيتافي طوال 17 مواجهة، تخللها تعادلان فقط، ليصبح رصيد أتلتيكو من الأهداف أمامه خلال تلك الفترة 33-0.

انتفاضة الزوار

شهدت الجولة 37 من الليجا تحقيق الفرق الزائرة أكبر عدد من الانتصارات، حيث ظفرت 6 فرق زائرة بالنقاط الـ 3 خارج أرضها.

ليجانيس فاز في سان ماميس على بيلباو، وأوساسونا على برشلونة، وليفانتي على سيلتا فيجو، وأتلتيكو على خيتافي، وغرناطة على مايوركا وألافيس في ملعب بيتيس.

صلابة إشبيلية

خاض إشبيلية 16 مباراة متتالية دون هزيمة في الليجا، حيث لا يزال يحتفظ بحظوظه في التأهل كثالث ترتيب الليجا، لدوري أبطال أوروبا.

وتعود آخر هزيمة لفريق المدرب جولين لوبيتيجي إلى 9 فبراير الماضي حينما خسر على ملعب سيلتا فيجو 2-1.

خواكين يتفوق على راؤول

خاض قائد ريال بيتيس، خواكين سانشيز، أمام ألافيس مباراته رقم 551 ليتخطى رقم المهاجم السابق لريال مدريد، راؤول جونزاليس.

وأصبح خواكين ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ الليجا، خلف حارس البارسا السابق، أندوني زوبيزاريتا (622 مباراة).

وخاض خواكين أول مباراة له في الليجا يوم 26 أغسطس 2001 في ملعب لاروساليدا، حينما خسر فريقه 3-2 أمام مالاجا، وسجل أول أهدافه بعدها بأسبوع، في فوز بيتيس على إسبانيول 2-0 في ملعب بينيتو فيامارين.

مئوية باردي

احتفل المقدوني إنيس باردي مهاجم ليفانتي بخوضه المباراة رقم 100 مع ليفانتي، حيث سجل هدفين من الثلاثة التي سجلها فريقه للفوز على سيلتا فيجو (2-3) في ملعب بالايدوس.

وتعد هذه ثالث ثنائية لباردي مع ليفانتي ليحتفل بأفضل شكل بمئويته مع الفريق الفالنسي.

9 كروت حمراء

شهدت الجولة قبل الأخيرة من الليجا، 9 حالات طرد: أوناي سيمون (بيلباو)، جاييجو (أوساسونا)، ميرامون (ليفانتي)، نوليتو (سيلتا)، نيوم (خيتافي)، سيلدار (مايوركا) إيلي (ألافيس) وخاومي كوستا (فالنسيا).

100 هدف

سجل إياجو أسباس الهدف الثاني لسيلتا أمام ليفانتي، والذي كان يعني التعادل لفريقه قبل الخسارة في النهاية، ليدخل نادي الـ100 مع الفريق الجاليثي بالليجا.

ويعد أسباس، الذي خاض 198 مباراة مع سيلتا، ثاني لاعب في تاريخ النادي يسجل 100 هدف إلى جانب المهاجم السابق، إيرميدا.

معجزة ليجانيس

فاز ليجانيس 2-0 على أتلتيك بيلباو في معقل الأخير سان ماميس، لتصبح هذه رابع جولة له تواليا دون هزيمة وليواصل الحلم بإمكانية تحقيق معجزة البقاء في الأضواء.

وحقق فريق المدرب المكسيكي خافيير أجيري 8 انتصارات طوال الموسم، منها 3 في الأنفاس الأخيرة من الليجا.

ونجح ليجانيس في الفوز على بيلباو وفالنسيا وإسبانيول، إضافة للتعادل مع إيبار، ليحصد 10 نقاط تمنحه الأمل في إمكانية البقاء، قبل الاصطدام بالبطل ريال مدريد في الجولة الأخيرة.

ويحتاج ليجانيس للفوز في مباراته الأخيرة مع عدم فوز سيلتا فيجو في الجولة المقبلة أمام إسبانيول، الذي ضمن الهبوط رسميا لدوري الدرجة الثانية.

الحضرى يكشف ماذا كان سيحدث لو تواجد محمد صلاح في منتخب حسن شحاتة

الزمالك يفجر مفاجأة جديدة بشأن ملف "لقب القرن"