مستشار أكاديمية ناصر العسكرية يكشف تفاصيل هامة عن سلاح الجو المصري

الجمعة 17 يوليو 2020 | 02:35 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في الفترة القليلة الماضية تواجه مصر العديد من التحديات الكبرى التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار الوطن، لكن القيادة السياسية مدعومة بالجيش تعمل على ردع تلك المؤامرات التي هدفها الأساسي النيل من البلاد، بل وتساهد مصر دائمًا في أن تكون عونًا لأشقائها أمام أي تهديد أيضًا، وزاد الحديث في الفترة الماضية عن قدرة الأسلحة المصرية للتصدي للتهديدات وعلى رأسهم سلاح الجو المصري.

وفي هذا الشأن قال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن التقديرات العالمية لترتيب جيش مصر، من حيث القدرة العسكرية، لا تراعي كافة المعايير أحيانا، فلا يعني أن تمتلك دولة عدد طائرات أكبر، بأنها أقوى من الناحية الجوية، بل يقاس أحيانا بقوة الطائرة، والتي من الممكن أن تعادل، قوة أربع طائرات من دولة أخرى.

ولفت اللواء نصر سالم، عبر مداخلة هاتفية، لـ فضائية إكسترا نيوز ، الى أن القوة الجوية، تعتمد على قدرات الطيار العسكري، وليس فقط نوع الطائرات،و مصر على استطاعة كاملة، أن تغلب طائرات من طرازات أعلى من خلال قدرات الطيار المصري.

وأشار "سالم" ، الى أن قدرات الفرد المقاتل، تقاس بالتدريبات العسكرية، ومستويات التدريبات، والتي حرصت عليها مصر، مع الجيوش الكبرى.

وأوضح "سالم"، أن مصر لها خبرات مع دول ساحل البحر المتوسط، مؤكدا أن إحتكاك الجيش المصري، بالجيوش العالمية، يظهر من خلاله قدرات الفرد المقاتل.

اقرأ المزيد

الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هامًا من رئيس الاتحاد الإفريقي بشأن سد النهضة

الحكومة تتخذ إجراءات جديدة للكشف عن حقيقة بدء ملئ سد النهضة من عدمه

اقرأ أيضا