تشجيعاً للسياحة.. الدولة تمنح السياح تأشيرات لمدة 6 أشهر بدون مقابل

السبت 18 يوليو 2020 | 10:48 صباحاً
كتب : غدير خالد

قال علي غنيم، عضو مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الدولة تمنح العديد من التسهيلات وعلى رأسها منح التأشيرة لمدة 6 شهور مجانًا، وذلك لتشجيع قطاع السياحة، كما أن الحكومة المصرية جهزت كل المطارات والمنشأت السياحية حتى تجذب السائح.

وأشار "غنيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مه

ا بهنسي ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية TEN، إلى أن المقصد السياحى المصري فريد من نوعه خاصة وأن الحضارة الفرعونية هى الوحيدة التى تدرس فى العالم والجميع يتمنى زيارة الآثار المصرية.

ولفت عضو مجلس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إلى أن قطاع السياحة المصرية حقق 12 مليار دولار العام الماضى بإجمالى استقبال 12 مليون سائح، وتابع أن مصر جاهزة تماما لا ستقبال الأفواج السياحية باتباع كل الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار قد عقد عددا من الاجتماعات مع الوزارات المعنية لبحث العديد من الأمور.. تتلخص في الأتي:

1. إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020.

2. مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020.

3. قامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض الى 10 سنت على الجالون الواحد.

4. منحت وزارة الطيران المدنى شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء.

5. كما منحت وزارة الطيران أيضا تخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020.

6. منحت وزارة السياحة والآثار تخفيضات بنسبة 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار.

7. كما أقرت وزارة السياحة والآثار تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.

 

اقرأ أيضًا:

علي غنيم: 3 أسباب حققت طفرة في قطاع السياحة

"الغرف السياحية": مصر أول دولة في الشرق الأوسط تفوز بجائزة الريادة الدولية

المجلس العالمي للسياحة والسفر يشيد بكفاءة الدولة المصرية

اقرأ أيضا