"تنتقم منه".. زوج يقيم دعوى قضائية ضد طليقته لهذا السبب

الاحد 19 يوليو 2020 | 10:47 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

تشهد محاكم الأسرة العديد من الخلافات الأسرية، منها ما شهدتها محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، حيث أقام زوج دعوى إسقاط حضانة ضد طليقته، طالب فيها بإسقاط حضانة، اتهمها فيها بالإساءة لهم واستخدامها كوسيلة للدخول وابتزازه، واحتجازهم لديها بعد شهور من طلاقها مؤكدًا على رغم تحريرها عقد ينص على تنازلها عن الحضانة مقابل المنقولات، ومبلغ نصف مليون جنيه.

وأضاف الزوج: كذب ادعاء مطلقته تخلفه عن الإنفاق على أطفاله من تاريخ طلاقها، رغم أن الأطفال كانوا فى حضانته ورعايته طوال 5 شهور، وفق لشهادة الشهود، وتنازل كتابى عن حضانتها.

وأوضح الزوج :" مطلقتي تخرج للعمل، وتتقاضى آلاف الجنيهات، ولكنها تطمع في أموال، لا تعرض للتعنيف والتهديدات على يديها بحرمانى من أولادى، وملاحقتي بدعاوى وبلاغات ".

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم "ع.م.ك"دعوى مطالبة فيها بإلزام مطلقها بأداء مبلغ 89 ألف متجمد نفقة عن 5 شهور، تدعى تخلفه عن الإنفاق عليهم، وتحمل مصروفاتهم.

وأوضحت طليقته: أن طليقها ميسور الحال وأنها أثناء عيشها معه كان يدفع المصروفات، بالإضافة لخادمة توجد لأداء الأعمال المنزلية، بسبب انشغالها في عملها، وهو ما لم يشكو منه الزوج مطلقا، إلا أنه بعد الانفصال بدأ فى معاقبتها وملاحقتها.

ورد الزوج بدعوى إسقاط حضانة عن زوجته، مبرر أنه وقع اتفاق كتابي بعد طلاقه من المدعية بتنازلها عن الحضانة، ومكوث الأطفال برفقته، ودخولهم مدرسة بجوار منزله، وبعد مرور شهور من الطلاق رفضت تنفيذ الاتفاق، انتقاما منه.

إقرأ ايضا

مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادث مروع بأسيوط

الإنقاذ النهري يحاول انتشال جثة طالبة الثانوية من نهر النيل بالأقصر

اقرأ أيضا