الطب الشرعى يكشف مفاجأة حول الاعتداء الجنسي على منة عبد العزيز

الاحد 19 يوليو 2020 | 11:40 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الفترة الأخيرة ظهور أنواع جديدة من الجرائم لم تكن موجودة فى الماضي، وكان من بين تلك الجرائم ما تقوم به الفتيات عبر تطبيق التيك توك..

فقد تسلمت جهات التحقيق في الجيزة تقرير الطب الشرعى الخاص بـ"منة عبد العزيز" فتاة "تيك توك"، والذى أثبت أنها لم تتعرض لأى إعتداء جنسى، وذلك بعدما تم عرضها بقرار من النيابة العامة على الطب الشرعى؛ لتوقيع الكشف الطبي عليها، وبيان مدى تعرضها لاعتداءات جنسية من عدمه، وقال "علاء مصطفى" المحامى بالنقض ودفاع "مازن إبراهيم" المتهم الرئيسي في الواقعة، أنه طلب إخلاء سبيل موكله بأى ضمان تراه المحكمة، خاصة بعدما نفى تقرير الطب الشرعى، صحة تعرض الفتاة لاعتداءات جنسية.

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام أمر باستبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة آية -وشهرتها «منة عبد العزيز» - بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع «وزارة التضامن الاجتماعي» لـ«استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا».

وكلَّفت «النيابة العامة» الجهات المختصة ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وعرض نتائج البحث والتوصيات على «النيابة العامة»، والتي أسفرت عن اضطرابها انفعاليًّا ونفسيًّا نتيجة تعرضها لأزمات اجتماعية قاسية مُنذ صغرها

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا أكدت فيه أن باقي المتهمين جنوا على الفتاة، فمنهم من واقعها كرهًا عنها -وهي لم تبلغ سِنُّها 18 سنة- ومنهم من هتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقها بالإكراه، وضربها وأحدث إصاباتها.

تابع ايضًا:

مدرس يعود للحياة بعد الوفاة بـ 7 أشهر.. محافظ الشرقية يكشف معلومات لأول مرة.. فيديو

أثارت قصة عودة مدرس من الموت بعد دفنه بحوالي 4 أشهر الجدل الكبير في محافظة الشرقية، وفي هذا الشأن كشف محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، تفاصيل عودة مدرس للحياة مرة أخرى بعد دفنه بخمسة أشهر، لافتًا إلى أنه كان هناك لبس واستلمت الأسرة جثمانا مختلفا عن جثمان شقيقهم وتم دفنه منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن المدرس يعانى من حالة نفسية مرضية واختفى وظهر مؤخرًا.

وأكد محافظ الشرقية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن النيابة والمباحث تحقق فى الواقعة للتعرف على صاحب الجثمان الذى تم دفنه منذ عدة أشهر، منوهًا إلى أنه تم التأكد من أن الشخص الذى عاد مرة أخرى هو المدرس.

وقال إن الأهل تعرفوا عليه وذهب معهم للمنزل، خاصة أن لديه أبناء وأشقاء، مشددًا على أن الحالة شاذة وغريبة ولكن تم التأكد من هويته قبل تسليمه لأسرته.

وأضاف أنه سيتم تقديم كل الدعم من خلال مديرية الصحة وفحصه طبيًا ونفسيًا، ولو كان محتاجا لإيداعه فى إحدى المصحات النفسية سيتم إيداعه بها، وتقديم دعم نقدى له إذا تم التأكد من احتياجه.

وقد قال السيد محمد الجمال مدرس بمدرسة ثانوي صناعي، شقيق محمد الجمال" أنه حتي الآن لا يصدق ما حدث، بالرغم من وجود شقيقي معي الآن خاصة أنّه وشقيقته تعرفا من قبل علي جثة شخص بمشرحة المستشفي وتأكدوا أنّه شقيقهم وقاموا بعد ذلك بدفنه".

وأضاف شقيق المدرس العائد من الموت، " شقيقة أصيب بمرض نفسي وكان يترك المنزل ونقوم بإعادته وفي مطلع العام الجاري اختفي وقمنا بالبحث عنه فلم نجده لدرجة اننا قمنا بالبحث عنه داخل المستشفيات".

واستكمل السيد محمد الجمال، قائلا " أنه في أحد الأيام تلقينا اتصالا يفيد بالعثور علي جثة مجهولة، ومن المرجح أن تكون لشقيقي وبالفعل توجهنا الي المشرحة وتعرفنا علي الجثة لأنها كانت بنفس ملامح شقيقي وقمنا بدفنها في شهر مارس الماضي".

وأوضح "أن مجموعة من شباب القرية عثروا فجر اليوم علي شقيقي، وهو يتوجه الي المقابر وتم ابلاغنا وجاري العرض علي النيابة".

من جانبها تباشر نيابة مركز الزقازيق تحقيقاتها للوقوف علي حقيقة العثور علي مدرس حي بعد 7 اشهر من دفنه، بمقابر قرية كفر الحصر وجاري اخذ العينات اللازمة لتحليلها والتأكد من انه الشخص المقصود.

كان أهالي قرية كفر الحصر التابعة لمركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، علي "محمد محمد السيد" بعد دفنه بشهور في مقابر كفر الحصر وسط حالة من الذهول من أهالي القرية.

اقرأ المزيد:

مدرس يعود لأسرته بعد 7 شهور من الوفاة والدفن في مقابر قرية كفر الحصر بالشرقية

تفاصيل جديدة بشأن العثور على مدرس حي بعد دفنه بـ7 أشهر بمقابر الشرقية

اقرأ أيضا