سقوط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة "مواتير المياه" بالقاهرة

الاحد 19 يوليو 2020 | 03:11 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجح ضباط قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب وقائع سرقة مواتير المياه من داخل العقارات بدائرة النزهة.

تعود بداية الواقعة بتلقى قسم شرطة النزهة بلاغًا من أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم باكتشافه سرقة موتور مياه من داخل العقار.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى إلى تحديد السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبالكشف الفنى عليها تبين أنها مقيدة باسم أحد الأشخاص عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بالقليوبية، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها بالمنطقة سكنه.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك عاطل - سباك ، مقيمان بمحافظة القليوبية، تم ضبطهما وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة مواتير المياه من داخل العقارات بأسلوب "الفك"، وأقروا بارتكاب 16 حادث سرقة بذات الأسلوب، كما تم إرشادهم ضبط كافة المسروقات بمكان إخفائها بالمنطقة سكنهما باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وحُرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق.

مدرس يعود للحياة بعد الوفاة بـ 7 أشهر.. محافظ الشرقية يكشف معلومات لأول مرة.. فيديو

أثارت قصة عودة مدرس من الموت بعد دفنه بحوالي 4 أشهر الجدل الكبير في محافظة الشرقية، وفي هذا الشأن كشف محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، تفاصيل عودة مدرس للحياة مرة أخرى بعد دفنه بخمسة أشهر، لافتًا إلى أنه كان هناك لبس واستلمت الأسرة جثمانا مختلفا عن جثمان شقيقهم وتم دفنه منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن المدرس يعانى من حالة نفسية مرضية واختفى وظهر مؤخرًا.

وأكد محافظ الشرقية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن النيابة والمباحث تحقق فى الواقعة للتعرف على صاحب الجثمان الذى تم دفنه منذ عدة أشهر، منوهًا إلى أنه تم التأكد من أن الشخص الذى عاد مرة أخرى هو المدرس.

وقال إن الأهل تعرفوا عليه وذهب معهم للمنزل، خاصة أن لديه أبناء وأشقاء، مشددًا على أن الحالة شاذة وغريبة ولكن تم التأكد من هويته قبل تسليمه لأسرته.

وأضاف أنه سيتم تقديم كل الدعم من خلال مديرية الصحة وفحصه طبيًا ونفسيًا، ولو كان محتاجا لإيداعه فى إحدى المصحات النفسية سيتم إيداعه بها، وتقديم دعم نقدى له إذا تم التأكد من احتياجه.

وقد قال السيد محمد الجمال مدرس بمدرسة ثانوي صناعي، شقيق محمد الجمال" أنه حتي الآن لا يصدق ما حدث، بالرغم من وجود شقيقي معي الآن خاصة أنّه وشقيقته تعرفا من قبل علي جثة شخص بمشرحة المستشفي وتأكدوا أنّه شقيقهم وقاموا بعد ذلك بدفنه".

وأضاف شقيق المدرس العائد من الموت، " شقيقة أصيب بمرض نفسي وكان يترك المنزل ونقوم بإعادته وفي مطلع العام الجاري اختفي وقمنا بالبحث عنه فلم نجده لدرجة اننا قمنا بالبحث عنه داخل المستشفيات".

واستكمل السيد محمد الجمال، قائلا " أنه في أحد الأيام تلقينا اتصالا يفيد بالعثور علي جثة مجهولة، ومن المرجح أن تكون لشقيقي وبالفعل توجهنا الي المشرحة وتعرفنا علي الجثة لأنها كانت بنفس ملامح شقيقي وقمنا بدفنها في شهر مارس الماضي".

وأوضح "أن مجموعة من شباب القرية عثروا فجر اليوم علي شقيقي، وهو يتوجه الي المقابر وتم ابلاغنا وجاري العرض علي النيابة".

من جانبها تباشر نيابة مركز الزقازيق تحقيقاتها للوقوف علي حقيقة العثور علي مدرس حي بعد 7 اشهر من دفنه، بمقابر قرية كفر الحصر وجاري اخذ العينات اللازمة لتحليلها والتأكد من انه الشخص المقصود.

كان أهالي قرية كفر الحصر التابعة لمركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، علي "محمد محمد السيد" بعد دفنه بشهور في مقابر كفر الحصر وسط حالة من الذهول من أهالي القرية.

إقرأ ايضا

خطأ بسيط فضحهم.. ربة منزل تنهي حياة زوجها وتلقيه في "مصرف مياه"

المعارضات تجُدد حبس عامل وزوجته بقتل ربة منزل بالهرم